جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
صحة وطب

تمهيدًا لافتتاحها رسميًا..

«عماد الدين» يتفقد التجهيزات النهائية لمستشفي أرمنت بالأقصر

جريدة الزمان

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، أعمال الإنشاءات والتجهيزات النهائية لمستشفى أرمنت المركزي، تمهيدا لافتتاحها رسميا.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أن التكلفة الإجمالية للإنشاءات والتجهيزات الطبية وصلت إلى ٢٥٠ مليون جنيه، إذ تتكون المستشفى من ٧ طوابق و١١٢ سرير و٢٤ سرير عناية مركزة و٧ أسرة للإفاقة و٢١سرير غسيل كلوي و ٨ حضانات، كما أنها تحتوي على ٤ غرف عمليات كبرى و ٢ غرفة عمليات صغرى و ١٠ أسرة إفاقة وسكن للأطباء. 

كما تحتوي على ١٣ عيادة خارجية وصيدلية وقسم للاستقبال والطوارئ به ٤ أسرة إنعاش و ٧ ملاحظة و٤ فرز وقسم للأشعة به رنين مغناطيسي وأشعة سينية وأشعة الصبغة وأشعة السونار، وقسم للمناظير ومعمل تحاليل وقسم للنساء والولادة وقسم للأسنان.

ووجه وزير الصحة والسكان، بتدريب طاقم الفنيين والتمريض على الأجهزة الجديدة، ووجه بزيادة عدد التمريض إلى ١٣ بدلا من ٧ في العناية المركزة، كما وجه بتوفير طاقم آلاات عظام كامل لعمليات المفاصل بالمستشفى.

وفي النهاية، أشاد وزير الصحة والسكان، بالتجهيزات الطبية الحديثة بمواصفاتها العالمية الموجودة بالمستشفى، قائلا: "الأجهزة الموجودة بهذة المستشفى ليست موجودة في أي مستشفى في مصر وأحلام أي طبيب يعمل في الطب موجودة بهذه المستشفى".

وزير الصحة-أرمنت بالأقصر-لافتتاحها رسمياً

صحة وطب

الأعلى قراءة

آخر موضوعات