جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
منوعات

دولة عربية ضمن أفضل 10 وجهات سياحية .. لن تصدق ما هي!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة " تليغراف" البريطانية ، في تقرير لها الأربعاء ، أن مصر احتلت  المرتبة الثانية في ترتيب أهم الوجهات السياحية نمواً في العالم لعام 2017، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، بينما كشف التقرير عن مفاجأة من العيار الثقيل ، إذ جاءت فلسطين ، في المرتبة الأولى. 

وأوضح التقرير ،  إن بلدان مثل مصر وتونس جاءت في الدول العشر الأوائل بما يشير إلى قدرتها على تجاوز الأزمات المتعلقة بسلسلة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لهم كلتا الدولتين خلال الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى أن السياحة في مصر واجهت العديد من المصاعب خلال السنوات الماضية، والعديد من الاضطرابات السياسية وحادث إسقاط الطائرة الروسية، مما ساهم في امتناع الكثير من السياح عن اتخاذها كوجهة أولى.

وتابع التقرير أن الحكومة البريطانية لا تزال ترفض السماح لشركات الطيران التوجه إلى شرم الشيخ، ولكن ذلك لم يمنع باقي الجنسيات من التوجه إلى مصر، فشهدت السياحة ارتفاعا بنسبة 51% في عدد السياح الوافدين لهذا العام، وعلى وشك استقبال 8 ملايين سائح جديد، ولكن ذلك يعتبر أقل بكثير من العدد الذي وصل إلى 14 مليونا في 2010.

وكشف التقرير عن مفاجأة من العيار الثقيل ، إذ احتلت فلسطين ، المرتبة الأولى ،ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم ، بعدما أقبلت الحكومة على بناء فنادق جديدة، وشهدت ارتفاعا بنسبة 57.8% في أعداد السياح لهذا العام. وجاءت جزر مريانا الشمالية ، في المرتبة الثالثة ، والتي تعتبر من الوجهات السياحية الناشئة .
 

مصر-الوجهات السياحية

منوعات

الأعلى قراءة

آخر موضوعات