جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) بتصريح من المجلس الأعلى للصحافة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
رياضة
30 سبتمبر 2017 3:58 مـ 9 محرّم 1439

حسام البدري: لن نفرط في الأميرة الأفريقية.. وكأس العالم هدفنا

حسام البدري: لن نفرط في الأميرة الأفريقية.. وكأس العالم هدفنا
حسام البدري مدرب الأهلي

حسام البدرى يتحدث بتحدٍ :

لن نفرط فى الأميرة الأفريقية.. ولاعبو الأهلى يتعرضون للذبح

أصبحنا عقدة للترجى.. وكأس العالم هدفنا المقبل

أخطاء التحكيم تدمر كرة القدم.. ولا توجد مؤامرات بالفريق

حقق النادى الأهلى الإعجاز من جديد تحت قيادة حسام البدرى، وتغلب على الترجى التونسى فى عقر داره، ليشق طريقه لقبل نهائى دورى أبطال أفريقيا ليضرب موعدًا جديدًا مع التألق وسط كمية كبيرة من الشائعات والضغوط والأجواء المشحونة.. البدرى تحدث فى هذه سطور عن كواليس الفريق وأبرز التحديات وكل ما يتعلق بالفريق.

فى البداية.. ما هو سر الفوز على الترجى فى تونس؟

شخصية الأهلى كانت حاضرة بقوة فى كل الأوقات ومن يعرف الأهلى عن قرب لن يندهش من الفوز فى اللحظات القاتلة أو تحويل تأخره إلى فوز مستحق، وهذا ما تعاهدنا عليه وتعودت عليه الجماهير منا بشكل عام، وبالتأكيد هذا الأمر يحتاج منا للكثير من التعب والعطاء وغيرها من الأمور التى لا تظهر للجميع.

 

هل يعنى ذلك أن الأهلى ضمن 75% على الأقل من الفوز بلقب البطولة؟

بالتأكيد لا.. مجرد عبور خصم قوى وعنيد وسط ظروف صعبة للغاية أمر إيجابى ويمنح دفعة كبيرة من الثقة والمعنويات، لكن فى النهاية لم نحصد اللقب ونحترم جميع المنافسين ولا يمكن أن نتوقف عندما حدث فى ملعب رادس، وإنما سوف نقاتل من أجل اللقب ولن نتنازل عن الفوز بالأميرة الأفريقية.

هل تعد الجماهير بالفوز ببطولة أفريقيا؟

أعد الجماهير بأن نقاتل ونقدم أفضل ما لدينا للمنافسة على اللقب وأطلب منهم الدعم للاعبين والصبر على النتائج لأن العبرة بالخواتيم والفريق قادر على استعادة اللقب الأفريقى من جديد والعودة للعب فى كأس العالم للأندية، خاصة أننا نرغب فى تقديم أفضل ما لدينا من أجل كتابة تاريخ جديد للفريق على الصعيد العالمى بعد أن تحول الفريق إلى عقدة حقيقية للترجى التونسى.

ما هى أبرز الصعوبات التى تواجه الفريق بشكل عام؟

هناك صعوبات تتعلق بالمنافسة مع فرق قوية ولديها عناصر متميزة فى كل المراكز، وهناك صعوبات نتيجة الإصابات وغياب التوفيق عن بعض اللاعبين وغيره، إلى جانب الصعوبات المتعلقة بالشائعات والانتقادات التى تكون جارحة للاعبين.

كيف يقوم الجهاز الفنى بالتعامل مع اللاعبين فى هذا الملف؟

لاعبو الأهلى يتعرضون للذبح حرفيًا فى منصات الـ«سوشيال ميديا» من شائعات إلى انتقادات لاذعة تصل إلى حد التجريح وسخرية مبالغ بها وغيرها، وهى أمور لا يمكن لأحد تقبلها أو تحملها، وفى الجهاز الفنى نطلب من اللاعبين الابتعاد عن هذه الصفحات قدر الإمكان وعدم التأثر بها، وبالتأكيد نحترم الانتقادات الهدافة أو الآراء الموضوعية المجردة من أى غرض أو سخرية.

هل استفاد الأهلى فى البطولة الأفريقية من التفوق المحلى؟

تعلمت فى الأهلى أن أبحث دائمًا عن الأفضل وعندما توليت المسئولية كنت أخطط للفوز بكل المباريات وليس عدم الخسارة فقط، وكنت أتمنى أن نفوز بالدورى بالفوز فى جميع المباريات وعلى حساب كل المنافسين، ولكن هذا لا يقلل على الإطلاق من قيمة ما حققناه على مدار موسم شاق للغاية شهد العديد من الصعوبات، وهو ما تم استثماره فى بطولة أفريقيا بعد أن استدعينا شخصية الفريق القوية خلال المواقف الصعبة بالبطولة.

بماذا كنت تحفز اللاعبين خلال الفترة الماضية؟

أطالبهم بشكل مستمر بالاستمرار فى تحقيق الفوز والسعى نحو الأرقام القياسية وعدم التفريط فى أى نقطة، والحمد لله أنهم كانوا رجالًا وعلى قدر المسئولية ونجحوا فى أداء المهمة باقتدار، ويتبقى لدينا العديد من البطولات التى نسعى إلى الفوز بها خلال الفترة المقبلة لاستكمال منظومة النجاح، خاصة أن لدينا أهداف كبيرة لإرضاء الجماهير.

هل تشعر بالقلق نتيجة الإفراط فى الاحتفالات؟

تركيزنا انتقل إلى المباريات المقبلة بشكل تلقائى، وهذا لا يحدث فى نادٍ مثل الأهلى لا يمل لاعبوه من البحث عن الألقاب والبطولات ولا تتوقف جماهيره العظيمة عن المطالبة بذلك، وهو ما يجعلنا كجهاز فنى حريصين طوال الوقت على خلق دوافع قوية لدى الجميع من أجل الفوز بالبطولات، ولدينا لوائح مالية محفزة، كما أن مطالبة الجماهير لنا بالفوز بالبطولات تمنحنا الدافع الأكبر لتحقيق كل ما تحلم به.

من وجهة نظرك.. ما سبب استمرار تعرض الفريق للانتقادات بشكل دائم؟

أعتقد أن هذا قدر الفريق البطل الذى تنظر له الجماهير باعتباره السوبر مان الذى يكسب دون مجهود وبأداء فنى راقٍ، ويغضب البعض ولا يتقبل فكرة دخول هدف فى مرمى الفريق.. من حق الجماهير أن تضع آمالًا وتطلعات كبيرة على اللاعبين، لكن فى النهاية يجب الاعتراف بالأمر الواقع وهو أن خريطة الكرة تغيرت ومزاج الجماهير تغير وأصبح الناس لا يقبلون أى هفوة حتى لو كانت عابرة وغير مؤثرة فى مسيرة البطولات.

ما تقييمك لأداء الحكام سواء فى الدورى أو البطولة الأفريقية؟

لا أحب أن أعلق على أداء الآخرين لكن الصورة واضحة أمام الجميع ويكفى تعليقات الجماهير بخصوص الأخطاء التى حرمتنا من الفوز أمام طلائع الجيش فى الدورى، وكذلك أداء حكام مباراتى الترجى.. أعتقد أن الدفاع عن منطق أن الأخطاء جزء من كرة القدم يدمر متعة الكرة نفسها، والأولى أن يتم البحث عن حلول لها وليس المبررات.

 

أُضيفت في: 30 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 9 محرّم 1439
منذ: 18 أيام, 11 ساعات, 53 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

92094
0
http://www.elzmannews.com/t~93485 http://www.elzmannews.com/t~94736
  • http://www.elzmannews.com/t~78939
http://www.elzmannews.com/t~78939
http://www.elzmannews.com/t~95303 http://www.elzmannews.com/t~83656 http://www.elzmannews.com/t~94750

استطلاع الرأي

هل توافق على مقاطعة شركات المحمول بعد رفع أسعار كروت الشحن؟
http://www.elzmannews.com/t~94470
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان