جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
اقتصاد

سحر نصر تبدأ زيارتها إلى واشنطن بعقد لقاءات مع شركات أمريكية

جريدة الزمان

استهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار التعاون الدولي، زيارتها إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" لترأس وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بعقد لقاءات مع عدد من المستثمرين والشركات الأمريكية في مختلف المجالات مثل الطاقة والبترول والنقل والصناعة.

وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار يتضمن مواد عن الحوكمة والشفافية والمسائلة، مؤكدة أن مصر لديها كل المؤهلات لجذب استثمارات لوجود مزايا التفوق والمنافسة لديها، فضلا عن أن القانون يراعي الأبعاد الاجتماعية ويعزز الشفافية والافصاح ومعايير الحوكمة.

وأوضحت أن مصر أطلقت برنامج إصلاح اقتصادي هدفه زيادة النمو وتحسين بيئة الاستثمار، وتبنت سياسة توسعية من خلال زيادة الاستثمارات المباشرة، مما انعكس على تحقيق زيادة ملموسة في أرقام الاستثمار خلال العام المالي السابق بنسبة 14.5% عن العام السابق له.

 

 

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تعمل في الإطار التشريعي لتحسين بيئة الاستثمار، حيث وافق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وقانون التأجير التمويلي والتخصيم، وتعديلات قانوني سوق المال والشركات، بالإضافة إلى الاهتمام بألية تسوية المنازعات وديا ومن حيث تفعيل قرارات لجنة تسوية المنازعات الاستثمارية، بما يضمن حقوق الدولة والمستثمرين،  واعتماد آلية مركز خدمة المستثمرين من خلال تقوية المؤسسات والمجمعات التي تتعامل مع المستثمرين وربطها تكنولوجيا لتسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية.

وأشارت الوزيرة، إلى العمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية الشاملة بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أساس تحليل سلسلة القيمة والموارد المحلية فى جميع القطاعات والمحافظات، وفرص إقامة المشاريع الكبرى والصغيرة والمتوسطة.

من جانبهم، أشاد المستثمرين والشركات الأمريكية، ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، وما يتضمنه من إجراءات وإطار تشريعي لتحسين مناخ الاستثمار معربين عن رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة.

 ​ومن المنتظر أن تعقد الوزيرة، عدة لقاءات على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، مع مسؤولين بالبنك ومؤسسة التمويل الدولية وشركاء مصر فى التنمية ومنهم رئيسى البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية، والإسلامي للتنمية.

كما تتسلم رئاسة التجمع الأفريقي، التابع للبنك الدولي، والذى تستضيفه مصر فى 2018، وتلقى كلمة مصر أمام مجموعة الـ24 غدا، بحضور كل من جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي.

 

البنك الدولى-سحر نصر

اقتصاد

الأعلى قراءة

آخر موضوعات