جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
خارجي

الاتحاد الأوروبي يمنح العراق حزمة استقرار بقيمة 60 مليون جنيه

جريدة الزمان

تبنت المفوضية الأوربية اليوم حزمة الاستقرار البالغة 60.4 مليون، يورو لدعم العراق بعد تحرير المناطق التي سيطر عليها داعش.

ويأتي هذا التمويل إضافة للمساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد للعراق وغير ها من المساعدات المالية التي بلغت حتى الآن 608.4 مليون يورو منذ بداية الأزمة.

وصرحت فيديريكا موغيريني، الممثلة العليا للاتحاد  "اننا في هذه المرحلة المهمة من تاريخ العراق ، نقف الى جانب الشعب العراقي والسلطات العراقية ، فقد اظهروا شجاعة وقوة في حربهم ضد داعش، بتحسين الأبعاد السياسية والإنسانية والأمنية والتنموية، مشددة على عودة النازحين لديارهم و

وتضم حزمة الاستقرار 50.4 مليون يورو للمساعدة على إعادة الخدمات الأساسية وإصلاح البنى التحتية العامة، وكذلك لإعادة الحياة للنشاط الاقتصادي من خلال تقديم منح للمشاريع الصغيرة. 

ويتم هذا من خلال مؤسسة التمويل لدعم الاستقرار التابعة لبرنامج التنمية في الأمم المتحدة، والتي تعمل في المناطق التي حُررت مؤخراً في محافظات الأنبار وصلاح الدين وكركوك ونينوى وديالى. 

وتضم الحزمة كذلك 10 ملايين يورو إضافية للاستمرار في تسهيل عملية تنظيف الاراضي التي تعرضت للتلوث من المتفجرات، عن طريق جهاز مكافحة الألغام في الأمم المتحدة.

 

المفوضية الاوربية

خارجي

الأعلى قراءة

آخر موضوعات