جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
أخبار

عمرو الكحكي: منتدى شرم الشيخ أثبت قدرة شبابنا على الإبداع

جريدة الزمان

قال الإعلامي عمرو الكحكي، إن حفل افتتاح "منتدى شباب العالم" المُقام في شرم الشيخ، يؤكد قدرة شباب مصر على الإبداع والابتكار، موضحًا أن الفكرة الأساسية من هذه المُناسبة هي مواصلة القدرة على الإبهار والتألق، الذي يُعطي انطباعًا بأن الشباب يستطيع صنع أي شيء.

  وأوضح "الكحكي" خلال تقديم برنامج "آخر النهار" الذي يُبث عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الإثنين، أن الدولة وفرت نحو ثلاثة ملايين فرصة عمل للشباب في المشروعات القومية، مُستنكرًا الأوقايل التي تُردد بأن هذه الوظائف مُتعلقة بالمقاولات والبناء فقط، لافتًا إلى أن الاهتمام بالبنية التحتية وإنشاء شبكة طرق يُعد أهم أسباب نجاح أي مشروع.

وأضاف أن إنشاء شبكة طرق في شرق القاهرة، ومدينة نصر، والتجمع الخامس، ومصر الجديدة، بامتداد طريقي الإسماعيلية والسويس، سوف تخدم العاصمة الإدارية الجديدة، والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس التي ستضم العديد من الموانئ الجافة، والخدمات اللوجستية كافة فضلًا عن المصانع الجديدة هناك.

وتابع "الكحكي" أن هذه المشروعات ستوفر العديد من فرص عمل للشباب، حيث إنه بعد الانتهاء من مرحلة التدشين والبناء، ستوفر هذه المشروعات العديد من الوظائف المتخصصة، مُشيرًا إلى إطلاق خطة قومية لتشغيل الشباب في المستقبل القريب، مُطالبًا الشباب بالخروج من عباءة الوظيفة والتوغل في مجال ريادة الأعمال. 

برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الكاتب الصحفي خالد صلاح، والإعلامي جابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي، يُبث يوميًا عبر فضائية "النهار"، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

الكحكي-الشباب-شرم الشيخ

أخبار

الأعلى قراءة

آخر موضوعات