جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
وا إسلاماه

«الإفتاء» ترد على المشككين في فرضية الحجاب

جريدة الزمان

انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي وجود بعض المشككين في فرضية الحجاب بحجة أنها حرية شخصية، ليس من حق فرد أن يتدخل في مثل هذا القرار حتى ولو كان هذا القرار يخالف الشريعة، مؤكدين بذلك أنه لا يوجد نص من القرأن صريح على الحجاب وأنها فقط مجرد عادة بدوية قديمة.

وفي ردة فعل سريعة على ذلك، حسمت دار الإفتاء الجدل الدائر حول فرضية الحجاب وما يقال بأنه مجرد موروث ثقافى ولا يوجد دليل على وجوده بالقرآن الكريم، وذلك عبر الحساب الرسمى لها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

ومن ناحية أخرى قال الداعية الإسلامي أشرف سعد في تصريحات خاصة لـ"الزمان"، إن أمور الدين ليست بالفوضى حتى يفتي فيها من لا يعلم، مضيفا أنه إذا صارت الأمور سداحًا مداحًا فحينها لسنا بحاجة لعلماء الدين ولا دار الأفتاء.

وأوضح "سعد" أن العلماء على مختلف العصور متفقين على فرضية الحجاب بعيدًا عن المسمى الذي يطلق عليه، وأن المرأة واجب عليها تغطية جسدها أمام الأجانب.

وأضاف: "من جاءت تقول إن الحجاب ليس بفرض، فعايز أقولها حضرتك درستي إيه في الدين علشان تقولي كده"، موضحا أن الشريعة ليست لأي فرد أن يتحدث فيها، وعلينا جميعًا احترام أهل التخصصات.

واختتم: "الحجاب فرض ومعلوم من الدين بالضرورة ومنكره كافر ويستحق العقاب على ذلك من الله".

الشريعة-الحجاب-الزمان-فرض

وا إسلاماه

الأعلى قراءة

آخر موضوعات