جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) بتصريح من المجلس الأعلى للصحافة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
اقتصاد
14 نوفمبر 2017 12:55 مـ 24 صفر 1439

انطلاق المؤتمر العالمي العربي لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ

انطلاق المؤتمر العالمي العربي لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ

قال الدكتور حسن راتب نائب رئيس الاتحاد العربى للأسمنت، إن العالم يموج الآن بتحديات اقتصادية ضخمة، وتظل صناعة الأسمنت هى أحد أسباب النهضة العمرانية فى كل أنحاء العالم، مشيرا إلى أن صناعة الأسمنت شهدت فى الفترة الأخيرة تطورا كبيرا ولكن هناك ظروف اقتصادية كانت عائقا أمام بعض الدول مما أدى إلى عدم القبول على هذا المنتج وتراجع فى بعض الأسواق الاستهلاكية للدول العربية.

وقدمت قناة المحور تغطية خاصة للمؤتمر العالمى العربى لصناعة الأسمنت عبر شاشتها، جاء ذلك على هامش انطلاق المؤتمر والمعرض الدولى الثانى والعشرون لصناعة الأسمنت بشرم الشيخ، والذى يستمر حتى يوم 16 نوفمبر الجارى بحضور أحمد الروسان أمين عام الاتحاد المصرى للاسمنت ومواد البناء ووليد العربى ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية واللواء محمود عيسى نائبًا عن محافظ جنوب سيناء وعدد من ممثلى شركات الأسمنت بالدول العربية والأجنبية.

وأضاف الدكتور حسن راتب، أن المؤتمر له أهمية خاصة هذا العام، حيث يقام فى مصر، هنا فى مدينة السلام شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن هناك مفاهيم خاطئة عن صناعة الأسمنت وأنها مطرودة من أوروبا ولكن الحقيقة أن صناعة الأسمنت بمصر جاذبة وليست طاردة وأنها هذه الصناعة قاطرة للتنمية ونحن فى حاجة إلى حركة البناء والتنمية الحقيقية.

وأكد راتب، وجود تحديات ضخمة سواء من الخارج أو من الداخل، قائلاً: "كلنا معنيين بضرورة مواجهة هذه التحديات ونرفع صوتنا عاليًا لتحقيق العدالة الاجتماعية ولا بد أن تكون صناعة الاسمنت تنظر إلى توظيف دور الوظيفة الاجتماعية لرأس المال".

فيما وقال وليد العربى ممثل الجامعة العربية فى المؤتمر، إنه يتقدم بالشكر لوزير الخارجية، ووزير الصناعة والقائمين على تنظيم المؤتمر والذى يعكس حرص الاتحاد على المستجدات فى هذه الصناعة وبالتعاون الجيد بين الاتحاد والتنسيق بين الدول العربية مما أدى إلى الاكتفاء الذاتى من هذه السلعة الضرورية.

وأكد العربى، أن صناعة الأسمنت من الدعائم الأساسية الشاملة وهى من مؤشرات التنمية الهامة للعالم العربى.

ورحب اللواء محمود عيسى السكرتير العام لجنوب سيناء نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالحضور والمشاركين فى المؤتمر، موضحا أنه هذا المؤتمر هو الأول بعد نجاح منتدى شباب العالم وأن مدينة شرم الشيخ دائما تحظى بالمؤتمرات العالمية والهامة، ونقل عيسى تحيات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واعتذاره لتواجده خارج البلاد.

وكان الأمير سلطان بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربى للأسمنت ومواد البناء قد أناب الدكتور حسن راتب لرئاسة المؤتمر.

يذكر أن المؤتمر يعقد كل سبتمبر فى إحدى الدول العربية، وتم اختيار مصر لتكون مقراً لانعقاد هذا المؤتمر، ويقام تحت مظلة الاتحاد العربى للأسمنت ومواد البناء، بمشاركة خبراء عالميون ومختصون بارزون من العديد من الدول الأوروبية والعربية ومناقشة العديد من المحاور وأوراق العمل ومنها توفير الطاقة فى صناعة الأسمنت، اختبارات الوقود البديل وإجراءات الاستدامة فى عمليات تصنيع الأسمنت والمواد الخام البديلة وتكنولوجيا الطواحين، وصناعات مواد البناء المكملة للمنشآت الخرسانية مثل صناعة الطوب الحرارى المقاوم ومواد البناء المقاومة للقلويات.

ويُعدُّ المؤتمر العربى العالمى الثانى والعشرون للأسمنت من أهم وأضخم المؤتمرات العالمية فى مجال صناعة الأسمنت ومواد البناء، وقد تم الإعداد له بحيث تستمر جلساته لمدة ثلاثة أيام، تنعقد خلالها ثمانى جلسات، يتحدث فيها (63) خبيراً ومستشاراً عالمياً فى مجال صناعة الأسمنت، ومعظمهم من دول أوروبية، ويبلغ عدد المشاركين فى المؤتمر أكثر من ثمانمائة من الشركات ومؤسسات الأسمنت وممثلى الجامعات والمعاهد وبيوت الخبرة الأجنبية العاملة فى مجال صناعة الأسمنت ومستلزمات الإنتاج.

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 24 صفر 1439
منذ: 9 أيام, 14 ساعات, 56 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية المؤتمر الأسمنت صناعة

التعليقات

99839
0
http://www.elzmannews.com/t~101373 http://www.elzmannews.com/t~100770
  • http://www.elzmannews.com/t~78939
http://www.elzmannews.com/t~78939
http://www.elzmannews.com/t~100778 http://www.elzmannews.com/t~83656 http://www.elzmannews.com/t~96751

استطلاع الرأي

من تتوقع أن يفوز برئاسة النادي الأهلي في الانتخابات المقبلة؟
http://www.elzmannews.com/t~101551
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان