جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
محافظات

وزير التنمية المحلية يشارك في مؤتمر «حلم بكرة بيتحقق»

جريدة الزمان

شارك الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية اليوم الثلاثاء، في مؤتمر "حلم بكرة بيتحقق" والذي يعقد تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وحضره طارق عامر محافظ البنك المركزي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعدد من الوزراء ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين ووسائل إعلام أجنبية ومصرية وحشد من الشباب. 

وقال "الشريف" - خلال كلمته في الجلسة الحوارية الأولى التى جاءت بعنوان "الحلم الذى تحقق على أرض مصر" وحضرها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وطارق عامر محافظ البنك المركزى - إن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة بورسعيد  في عدد من المجالات الصناعية واللوجستيات والسياحة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن محافظة بورسعيد أهم محافظات مدن إقليم قناة السويس والتي تعد قاطرة التنمية للإقليم بصفة عامة ولمصر  بصفة خاصة، لافتا إلى وجود عدد من المشروعات العملاقة التي يتم تشييدها ومتابعتها من جانب القيادة السياسية ورئيس الوزراء خاصة في مناطق شرق بورسعيد والكيانات الاقتصادية العملاقة بالمحافظة بجانب التطوير في الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه الشريف تحية المهندس شريف إسماعيل إلى الحاضرين في المؤتمر من رجال أعمال مصريين وعرب وأجانب، مضيفا: "رسالة رئيس الوزراء إلى كل المستثمرين هنا نحن معكم ومستعدون لتقديم كل التسهيلات وحل أي مشاكل خاصة باستثماراتكم.. والمحافظ هنا ممثل الحكومة". 

وأشار الوزير إلى أن بورسعيد ستكون قطب رئيسي في مشروع قناة السويس ومخطط التنمية للقناة، مضيفا أننا نريد أن تكون المحافظة مثل سنغافورة أو شنغهاي وغيرها من المدن الصناعية والاستثمارية الكبرى. 

وقال الوزير: "عايزين بورسعيد تبقى قوة اقتصادية كبيرة في مصر والعالم ومركز للتجارة ويكون المواطن البورسعيدي من أغنى الدخول في العالم". 

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تضع يدها في يد كل مستثمر جاد سواء مصري أو أجنبي وتضع السياسات التي تساعد كافة المستثمرين سواء الموجودين في مصر حاليا أو يريد الاستثمار على أرض مصر. 

وأشار إلى أننا لم نصل إلى الحلم الذي نريده لشعب مصر، لافتا إلى ضرورة العمل الجاد والإنتاج وتقليل الاستهلاك وعمل نقلات نوعية وإسراع بالتنمية في القطاعات كافة، موضحا أنه تم تشكيل مجلس بورسعيد للتراث والتنسيق الحضاري برئاسة المحافظ للعمل على عودة بورسعيد كما كانت من قبل. 

كما أكد الشريف، أن تقدم الأمم لا يقاس إلا بحجم العمل والإنتاج الفعلى الملموس على الأرض ومستوى الآداء بشكل عام، موضحا أن محافظة بورسعيد ستكون من أولى المحافظات المصرية التي سيتم القضاء فيها على العشوائيات خلال الأشهر القليلة القادمة. 

التنمية المحلية-مؤتمر-حلم بكره

محافظات

الأعلى قراءة

آخر موضوعات