مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

القاهرة تشهد المؤتمر الدولي لعلاج جذور الأسنان بمشاركة 120 خبيرًا دوليًا

 الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعقد المؤتمر الدولي الخامس للمعالجة اللبية (علاج جذورالأسنان) بفندق الدوسيت ثان القاهرة في الفترة من ٥-٨ ديسمبر ٢٠١٧، ويرأس المؤتمر في دورته الخامسة الدكتورة سلسبيل إبراهيم أستاذ علاج الجذور بكلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة وأحد رواد هذا التخصص في العالم العربي.

وصرح الدكتور أحمد عبد الرحمن أمين عام المؤتمر، بأن مؤتمر الجمعية العربية للمعالجة اللبية (معالجة جذور الأسنان) يعقد كل عاميين في إحدى  الدول العربية، حيث تم عقده من قبل فى الاْردن، والإمارات، ولبنان، وتونس وفي نسخته الخامسة يتم عقده في مصر.

وأضاف الأمين العام للمؤتمر، أن هذا المؤتمر في نسخته الخامسة يعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين الذي يبلغ عددهم أكثر من ١٢٠ محاضرا  وكذلك على مستوى الأوراق البحثية التي ستناقش مما جعله قبلة لكل المتخصصين في هذا المجال من داخل و خارج العالم العربي.

كما يحاضر في هذا المؤتمر 120 محاضرا  دوليا من ٢٤ دولة تضم كل من الولايات المتحدة الامريكية (١٣ محاضرا )، وكندا (محاضران )، وألمانيا (٣ محاضريين)، وفرنسا (٤ محاضريين)، وإيطاليا (٣ محاضريين)، واليونان (محاضر)، وبريطانيا (٣ محاضريين)، واستراليا (محاضر)، والهند (٤ محاضريين)، ومالطا (محاضر)، وكوريا الجنوبية (محاضر)، وتركيا (محاضر)، وليتوانيا (محاضر)، ونيبال (محاضر)، وجواتيمالا (محاضر)، ومصر (٦٤ محاضر)، والاْردن (٧ محاضريين)، والسعودية (٥ محاضريين)، ولبنان (٤ محاضريين)، وتونس (٣ محاضريين)، والإمارات (٢ محاضر)، والعراق (محاضر)، وسوريا (محاضر)، و الكويت (محاضر).

ويناقش هذا المؤتمر كل ما هو جديد في معالجة جذور الأسنان مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان المتعفن واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور وإعادة علاج الجذور وإعادة علاج الجذور الجراحي، إضافة إلي العديد من الموضوعات الأخري. كما يقام علي هامش المؤتمر عشرون ورشة عمل لرفع مستوي المهارات المختلفة لمتخصصي علاج الجذور في العالم العربي.

 وأكد أمين عام المؤتمر، أنه يعد فرصة لكل المهتمين بعلم علاج جذور الأسنان لمعرفة الجديد في هذا التخصص علي يد نخبة من أشهر المحاضرين علي مستوي العالم.