رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

«كابيتال جروب بروبرتيز» ترعى جائزة القاهرة للتصميم

المهندس وليد الهندي
المهندس وليد الهندي

انطلاقا من إيمانها بأهمية إطلاق العنان للإبداع والفنون، قامت شركة "كابيتال جروب بروبرتيز"، برعاية جائزة القاهرة للتصميم التي تقام لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، والتي تعد أكبر منصة مصرية للمصممين والمهندسين المعماريين والمصنعين في مختلف المجالات.

هذا وتهدف فعاليات هذا الحدث المتفرد إلى خلق ملتقى فني إبداعي يجمع بين المصممين من مصر وبلدان الوطن العربي بثقافاتهم المختلفة وفنونهم المتنوعة التي سيقوموا بتبادلها مع بعضهم البعض والعالم كله، كما ستعطي هذه الجائزة للمشاركين فرصة فريدة من نوعها داخل مجال عملهم، وستساهم في اكتشاف وتنمية مواهبهم ودعمها.

وبهذه المناسبة صرح المهندس وليد الهندي الرئيس التنفيذي لشركة إمكان مصر وشركة كابيتال جروب بروبرتيز قائلا: "يأتي دعمنا لهذه المبادرة من منطلق كوننا شركة تطلق العنان لإبداعات الشباب الذي نفخر أنه يمثل النسبة الأكبر من فريق عمل كابيتال جروب، ولهذا نسعي دوما لمساندة المبدعين الصغار أصحاب الروئ الإبداعية، لأن دعم الثقافة هو أحد الأسس الهامة التي تقوم عليها الشركة".

وأضاف المهندس وليد الهندي قائلا: "أن شركة كابيتال جروب تؤمن بأهمية المسئولية المجتمعية وتراها التزاما تجاه المجتمعات التي تعمل فيها".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة تهدف إلى تعزيز وإثراء صناعة التصميم المصرية من خلال عدد من الأفكار والحلول والإجراءات التي من شأنها أن تسهم في تطوير وتنمية هذه الصناعة، فضلا عن إتاحة الفرصة لخلق أعمال جديدة والاحتكاك مع مجموعات المصالح في المجالات المختلفة.

هذا وتضم هيئة التحكيم مصممين عالميين ومصريين بارزين في مجالات الموضة، المجوهرات، الهندسة المعمارية، وتصميم الأثاث والمنتجات، من بينهم السيد كريم مختيجيان، السيد عمرو حلمي، السيدة عزة فهمي، السيد طارق أبو النجا، والسيد أنسي أبو سيف.

وتستمر الفعاليات لمدة يومين، حيث يشارك السيد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة في حفل توزيع الجوائز، وسيعلن سيادته عن افتتاح "مركز تصميم النيل"، فضلا عن حضور كوكبة متميزة من كبار المصممين المصريين، الإعلاميين، الفنانين، عدد من الشخصيات العامة، الرعاة الرسميين وأصحاب الصناعات، وتنتهي الفعاليات بقيام الموسيقار الشهيرعمر خيرت بعزف عدد من مقطوعاته الموسيقية الشهيرة.

جدير بالذكر أن شركة كابيتال جروب بروبرتيز قد تأسست عام 2015 لتلبية احتياجات السوق العقاري المصري وخلق مجتمعات متكاملة ومستدامة في مصر، وتجمع كابيتال جروب التي تقدم معايير جديدة لتطوير العقارات في مصر بين التطورات العالمية في مجال التطوير العقاري، وفريق عمل من المهندسين والمعماريين والمخططين ومديري المشاريع والخبراء التجاريين والماليين على درجة عالية من الكفاءة والمهنية.