ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أزمة مفاجئة تهدد إقامة مونديال 2022 في قطر

ذكرت فضائية "العربية" السعودية على موقعها الإلكتروني أن تحليل بيانات التصدير والاستيراد القطرية تشير إلى أن قطر تواجه تحديات خطيرة لتلبية احتياجاتها الإنشائية لكأس العالم لكرة القدم 2022، وخاصة في الرمال التي تعتبر سلعة حيوية بالنسبة للبناء، وتحتاج قطر واردات رملية كبيرة لإقامة البنية التحتية التي تحتاجها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأبرزت الفضائية السعودية البيانات التي أصدرها مرصد المعلومات الاقتصادية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والتي تتعلق بتجارة السلع الهامة.
ووفقا للبيانات التي جمعها المعهد، شكلت السعودية ومصر والإمارات 61.4٪ من واردات قطر من الرمال في العام الماضي.

وكانت السعودية أكبر مورد للرمال إلى قطر في عام 2016 بنسبة 49%، تليها الصين بنسبة 19٪ ثم الهند بنسبة 14٪، أما الإمارات (11 %) ومصر (1.4%). 
وأشارت إلى أن الاحتياج الشديد لقطر من الرمال سيتسبب في عودتها إلى الدول العربية المقاطعة لها من أجل استكمال أعمال البناء في منشآت كأس العالم 2022. 
يذكر أن مصر والسعودية والإمارات والبحرين قررت قطع العلاقات مع قطرعلى خلفية اتهامها بدعم الإرهاب في المنطقة.