رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

حصاد 2017.. الأغاني السينجل تتفوق على الألبومات أبرزها «3 دقات»

شهد عام 2017 انتعاشا كبيرا في سوق الغناء المصري والعربي، ولم يقتصر الأمر على الألبومات الغنائية التي طرحها النجوم أبرزهم الهضبة عمرو دياب بألبومه الجديد "معدى الناس"، والفنانة أصالة نصري التي طرحت ألبوم "مهتمة بالتفاصيل"، وفرقة "كايروكي" التي طرحت "نقطة بيضا".

كما طرح النجم رامي صبري ألبومه الجديد "الراجل" في الأسواق، يوم 31 من شهر يوليو، والذى ضم 12 أغنية.

وعادت النجمة مي سليم للمنافسة من جديد في سوق الكاسيت بعدما غابت لمدة 7 سنوات، وذلك من خلال ألبوم "ولا كلمة"، والذى ضم 10 أغاني.

كما طرح الفنان والمطرب محمد محسن ألبومه الجديد "حبايب زمان"، لينافس بقوة مع كبار المطربين، فضلا عن عودة الفنان مصطفى كامل بألبومه الجديد "ندمان".

ولكن المميز هذا العام هو اعتماد بعض النجوم على الأغاني "السينجل"، والتي نجحت في تحقيق الرواج الجماهيري ونسب المشاهدات الضخمة على موقع "يويتوب".

من أبرز الأغاني "السينجل" التي نجحت في تحقيق ردود فعل إيجابية، أغنية "عن فرح غايب" للمطربة أنغام، والتي أطلقتها في بداية عام 2017، ونجحت الأغنية في تحقيق نسب مشاهدة عالية على موقع "يويتوب"، بالإضافة إلى ما حققته ولازالت تحققه على التطبيقات الغنائية المختلفة.

أما أغنية "3 دقات"، تم طرحها كسينجل لتكون أغنية مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، وحققت طفرة هائلة في نسب المشاهدات والنجاح والرواج على مواقع "السوشيال ميديا"، وكذلك عبر التطبيقات الغنائية المختلفة، والأغنية غناء كل من الفنانة يسرا، والفنان أبو.

وتعتبر أغنية "مش مضمون" للفنان محمود العسيلي، من أكثر الأغاني التي نجحت في تحقيق ردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نجح العسيلي في الخروج عن المألوف، من حيث التوزيع أو الكلمات أو شكل الفيديو كليب الخاص بالأغنية.

أما أغنية "ما وحشناك"، للمطرب الفلسطيني محمد عساف، نجم برنامج "آراب أيدول"، هي الأخرى تم إطلاقها سنة 2017 وحققت نسب مشاهدة عالية ونجاحا كبيرا، خاصة بين جمهور محمد عساف المنتشر في أنحاء الوطن العربي.