رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تراجع معدلات مشاهدة حفل جوائز جولدن جلوب 5%

قالت شبكة (إن.بى.سى) إن معدلات المشاهدة التليفزيونية لحفل جوائز جولدن جلوب لعام 2018 انخفضت بنحو 5% إلى 19 مليون مشاهد رغم التركيز الإعلامى الشديد على الحفل عقب فضائح تحرش جنسى هزت هوليوود.

وذكرت (إن.بى.سى) أن الحفل الذى استغرق ثلاث ساعات يوم الأحد كان الثانى من حيث أعلى نسب المشاهدة خلال عشرة أعوام لكنه خالف اتجاها صعوديا فى نسب المتابعة التليفزيونية.

وكان أكثر من 20 مليون أمريكى قد تابعوا حفل جوائز جولدن جلوب لعام 2017 عبر شبكة (إن.بى.سى)، وهو ما يمثل زيادة بعد عامين شهدا انخفاضا فى نسب متابعة البث المباشر للحفل.

وهذا الحفل الذى قدمه مذيع البرامج الحوارية سيث مايرز، هو أول حفل جوائز مهم فى هوليوود قبيل حفل جوائز الأوسكار الذى يقام فى الرابع من مارس، واتسم بنكات لاذعة بشأن فضائح السلوك المخل بالآداب داخل قطاع الترفيه وخارجه وبكلمات حماسية عن تمكين المرأة.

وجذبت كلمة أوبرا وينفرى القوية بشأن المرأة والسود أكبر اهتماما وأدت لانطلاق دعوات على مواقع التواصل الاجتماعى تطالبها بالترشح لرئاسة الولايات المتحدة فى عام 2020، وحصلت وينفرى على جائزة فخرية عن مجمل أعمالها.

وارتدت جميع النجمات أثوابا سوداء اللون لإبداء الدعم لحملة (تايمز أب) أو (حان الوقت) التى تصل قيمتها إلى 15 مليون دولار وانطلقت الأسبوع الماضى لمساندة ضحايا التحرش الجنسى فى مكان العمل.

وتصدر فيلما (ليدى بيرد) و(ثرى بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزورى) جوائز جولدن جلوب للعام الحالى.