رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير الكهرباء: «لو وزارتي مدفعتش الفواتير هقطع عنها التيار»

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

تصدرت مشكلة انقطاع الكهرباء عن المصانع الحكومية والخاصة، مناقشات لجنة الصناعة بحضور وزير الكهرباء.

وسأل طارق متولي، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، عن مصير الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، والشركات الخاصة أيضًا التي تم قطع التيار الكهربائي عنها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة أحمد سمير، رئيس اللجنة، وبحضور وزير الكهرباء، وعدد من المستثمرين بالمدن الصناعية للاستماع لمشاكلهم ورد الحكومة عليها في قطاع الكهرباء، وإنتاجها ومشاكل المصانع.

من جانبه، قال وزير الكهرباء : " لو وزارة الكهرباء مدفعتش فواتيرالاستهلاك، أنا هقطع عنها الكهرباء، وقريبًا سأقوم بهذا مع كل الوزرارات، اللي ميدفعش مش هايخد كهرباء".

واعتذر الوزير، لأحد المستثمرين بسبب تقديم المحصلين بفاتورة مبالغة له، مؤكدًا أن أحد المستثمرين اتصل به سابقًا، وأبلغه أن عليه فاتورة بمبلغ ٣٧٥ ألف جنيه، والموظفين هددوه حتى قدم لهم شيكاً بنصف المبلغ، وعندما راجعنا الاستهلاك وجدنا أنه فقط ١٢ ألف جنيه، وتم إعادة المبلغ له بعدها بيوم واحد فقط.

وأعلن وزير الكهرباء، عن مد فترة قطع الكهرباء عن المصانع بعد الفاتورة الرابعة، وليس ٣ فواتير فقط كما هو معمول الآن، تخفيفًا علي المستثمرين، وضمانًا لسياسة الدولة لتشجيع المستثمرين.