رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يدين العنف في الكونغو الديمقراطية

موسى فاكى محمد
موسى فاكى محمد

أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فاكى محمد، شدة العنف ضد المظاهرات التي نظمت فى 21 يناير 2018 في كينشاسا،  مستنكرا الخسائر المبالغ فيها بالأرواح.

وشجع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، في بيان له اليوم الثلاثاء، أصحاب المصلحة الكونغوليينعلى الوفاء الكامل به الالتزامات التي تم التعهد بها، في 31 ديسمبر 2016، من أجل تعزيز المكاسب التي تحققت وتعميق الديمقراطية في البلاد، مشددا على أهمية بناء الثقة تدابير، واحترام الحقوق والحريات الأساسية التي يكفلها الدستور.

ودعا محمد جميع الجهات السياسية الفاعلة إلى تهيئة بيئة مواتية للقيام بذلك، والانتخابات الحرة والشفافة والنزيهة في 23 ديسمبر 2018، ويحث جميع المعنيين على أن يكفلوا ذلك أن يتم التقيد الصارم بالجدول الزمني للانتخابات، مؤكدًا على أن مفوضية الاتحاد الأفريقي ستواصل إشراك جميع أصحاب المصلحة الكونغوليين.

وطالب "فاكي" بضبط النفس وتشجيع الحوار لصالح الاستقرار فى جمهورية الكونغو الديمقراطية، مشيرا الى أن اللجنة وتواصل أيضا الحصول على الدعم من أجل عقد اجتماعات سلمية وإجراء انتخابات شفافة.

ودعا، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي المجتمع الدولي بأسره إلى تقديم الدعم المالي والدعم اللوجستي من أجل الوفاء بالجداول الزمنية التي حددتها اللجنة الانتخابية الوطنية.