رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

3 مشروبات رمضانية تعيد نضارة الوجه وتخفى التجاعيد

تعانى السيدات من أزمة نفسية كبيرة عند التقدم فى السن، خوفًا من أعراض الشيخوخة وظهور علاماتها، لذلك تلجأ أغلب السيدات إلى استخدام كريمات وغيرها من مستحضرات التجميل لإخفاء هذه العلامات.

وقد تلجأ المرأة إلى عمليات التجميل وتحمل التكاليف الباهظة، من أجل أن تظهر بسن أقل من سنها، إلا أننا اليوم سنوفر عليكِ سيدتى هذه المعاناة من خلال أمر بسيط جدًا، هو مجموعة من المشروبات الطبيعية، التى بدورها يمكنها أن تؤخر ظهور هذه العلامات.

هذه المشروبات، ونحن فى شهر رمضان، تساعد على احتمال العطش لأنها تقوم بزيادة نسبة السوائل فى الجسم وتساعده على الاحتفاظ بها وعلى تحمل العطش وارتفاع درجة الحرارة أطول فترة ممكنة، نظرًا لاحتوائها على ألياف طبيعية تساعد الجهاز الهضمى على الراحة والهدوء خلال فترة نهار رمضان.

سنعرض عليكِ 3 عصائر رائعة تساعدك على التخلص من علامات الشيخوخة وتمنحك مظهرًا أكثر حيوية وشبابًا إذا قمتِ بتناول المشروب الذى يروق لك من بينها بشكل يومى، حيث إن أكثر الأسباب لترهل البشرة وظهور التجاعيد هو الطعام الذى تتناولينه، والذى قد يجعل الدهون والسكريات تسهم فى زيادة تلك الترهلات والخطوط المزعجة.

  1. مشروب المانجو والخيار والسبانخ:


المكونات:
نصف كوب من عصير المانجو.

ثمرة خيار.

مجموعة من أوراق السبانخ الخضراء الطازجة.


طريقة التحضير:


أزيلى قشرة ثمرة الخيار، وضعى المكونات جميعها فى الخلاط، وستحصلين على عصير رائع، غنى بفيتامين A، المثالى لبشرة مشرقة، خالية من البقع والتصبغات الداكنة والنمش وحب الشباب.

 
2- مشروب الخسّ والنعناع والخيار:

المكونات:
3  حبات خيار.

6  أوراق خس متوسطة الحجم.

مجموعة من أوراق النعناع الخضراء.

ملعقتان من عصير الليمون الطازج.

 

طريقة التحضير:


ضعى المكوّنات جميعها فى الخلاّط وأضيفى إليها نصف كوب من المياه، واخلطى المكونات جيدًا، وتناوليه مع بضع مكعبات من الثلج.

سيمنحك هذا المشروب بشرة أكثر من رائعة، فهو غنى بالفيتامين A الذى يجدد خلايا البشرة.

 

3- مشروب الأناناس والخيار والبقدونس:

 

المكونات:
كوب من عصير الأناناس الطبيعى.

مجموعة من أوراق البقدونس الخضراء.

حبة خيار.


طريقة التحضير:

 

ضعى جميع المكوّنات فى الخلاّط، وأضيفى إليها نصف كوب من المياه.

هذا المشروب غنى جدًّا بالفيتامين C الذى يجدد خلايا البشرة، ويساعد على إنتاج الكولاجين، مما يمنحك الكثير من الشباب والنضارة.

 
اختارى من بين هذه العصائر المشروب الذى يروق لك، وتناوليه مرّة واحدة يوميًا فى المساء، وستشعرين بالفرق، سواء على مستوى نضارة البشرة، واختفاء التجاعيد، وأيضًا للمحافظة على كمية السوائل بجسمك، وعدم الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.