محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

رئيس جهاز 6 أكتوبر: زيادة القدرة الاستيعابية للمدينة لـ 10 مليون مواطن

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن مدينة 6 أكتوبر في توسع دائم منذ إضافة 63 ألف فدان، مشيرا إلى أن القدرة الاستيعابية للمدينة وصلت لـ 10 مليون نسمة وهو ما دفع للتفكير في التوسع في إنشاء العديد من المحاور لخدمة عملية التنمية في 6 أكتوبر والمحافظات المجاورة.

وأضاف "بدوي" خلال مداخلة هاتفية بفضائية "دريم"، اليوم الثلاثاء، أنه تنفيذا لخطة التنمية يتم تنفيذ والإعداد لتنفيذ عدد من الكباري والمحاور والأنفاق على المحاور الرئيسية لمدينة 6 أكتوبر بتكلفة 3.9 مليار جنيه، لتسهيل الحركة المرورية، ومنع التكدسات المرورية على المحاور الرئيسية.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن تطوير 4 محاور رئيسية لمنع التكدسات المستقبلية في ظل تلك التوسعات الكبيرة في المدينة، للوصول للقدرة الاستيعابية من السكان، مشيرا إلى أن الخطة تتضمن 15 كوبري، منها 10 كباري عند التقاطعات، و5 كباري دوران للخلف، ونفقان، و 9 كباري مشاه.

وأوضح انه وفقا للخطة سيتم الإنتهاء من 50% من تلك الكباري خلال عام 2018، إضافة إلى الإنتهاء من الـ 50% الباقية خلال عام 2019.