رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السفير الكوري يشهد الإطلاق الرسمي للمؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة

السفير الكوري يشهد الاطلاق الرسمي للمؤسسة المصرية
السفير الكوري يشهد الاطلاق الرسمي للمؤسسة المصرية

قام السفير يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية يرافقه وفد رفيع المستوي من السفارة الكورية بزيارة جامعة بدر للمشاركة في حفل الإطلاق الرسمي للمؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة الذي تم في إطار احتفالات جامعة بدر بمهرجانها السنوي الدولي الثالث.  

كان في استقبال السفير ووفده الكريم الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء والدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة.

في بداية اللقاء ألقى السفير كلمه أشاد فيها بعمق العلاقات بين مصر وكوريا وأثنى خلالها على المجهودات التي تبذلها المؤسسة لدعم وتنمية العلاقات بين مصر وكوريا في شتى المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية.  

من جانبه رحب الدكتور حسن القلا بالسفير والوفد المرافق ولفت الي انه حرص علي تاسيس مؤسسة التنمية الكورية المصرية وهي مؤسسة أهلية مصرية  تم قيدها بوزارة التضامن الاجتماعي برقم (826) بتاريخ 9/1/2018 .. مقرها جامعة بدر بالقاهرة وتهدف الي توثيق وتنمية أواصر الصداقة بين مصر وكوريا الجنوبية ودعم و تنمية الأنشطة الرياضية و الفنية والمناسبات الاجتماعية الرامية لتوطيد العلاقة بين المجتمعين المصري و الكوري.

ومن أغراضها أيضا تشجيع وتنمية العلاقات الثقافية بين مصر وكوريا، ودعم و تنمية العلاقات بين الجامعات و المدارس في مصر وكوريا ودعم وتشجيع التوأمة بين المدن المصرية والمدن الكورية وتنمية و تشجيع البحث العلمي المشترك في جميع المجالات وتشجيع وتحفيز المستثمريت الكوريين للاستثمار في مصر ودعم نقل و توطين التكنولوجيا الكورية الحديثة بمصر ودعم و تنمية التصنيع المشترك للمنتجات الكورية بالمصانع المصرية و جعل مصر مركزا لتصدير هذه المنتجات للأسواق العربية والأفريقية، وتشجيع تصدير المنتجات المصرية للأسواق الكورية، والاستفادة من الخبرات الكورية لتطوير منظومة الرعاية الصحية وبناء المستشفيات الخيرية والمراكز البحثية.

وأشار الدكتور حسن القلا إلى أن المؤسسة المصرية الكورية للتنمية الشاملة قامت منذ تاسيسها بدعوة العديد من الشركات الكورية وتم توقيع العديد من الاتفاقيات للمساهمه في المشروعات القومية كالمياه والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتصنيع المشترك لأجهزة التابت وكاميرات المراقبة والعدادات الذكية كما تم الاستعانه بالخبرات الكورية في مجال المزارع الذكية والتدريب الفني وتوقيع اتفاقيات مع كبرى الجامعات الكورية.   

في نهاية الزيارة قام السفير الكوري والوفد المرافق له بجولة في جامعة بدر تفقد خلالها المعرض الفنية لطلبة كلية الفنون التطبيقية والمعرض العلمي الأول لخريجي كليات الهندسة بكلية الهندسة ووعد باستثمار التنسيق و التعاون بين السفارة والجمعية وقام الدكتور حسن القلا إهداء درع الجامعة للسفير الكوري.