رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«عبد الغفار»: نسعى لرفع مهارات الطلاب في مجال السلامة والصحة المهنية

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن بروتوكول السلامة والصخة المهنية وتنمية مهارات الطلاب فيرمى إلى زيادة الوعى لدى الطلاب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع فى مجالات السلامة المختلفة، وذلك إيمانا من وزارة القوي العاملة بأهمية نشر ثقافة السلامة على المستوى القومى للحد من المخاطر التى تهدد سلامة أفراد الشعب والعمل على توفير مناخ حياة أمنة.

جاء ذلك خلال توقيع الوزارة والأكاديمية، بروتوكولين للتعاون بينهما، بحضور العمداء، وأعضاء هيئة التدريس، واتحاد الطلاب ومجموعة من رواد الأعمال بالأكاديمية.

وأشار إلى أن البروتوكول ألزم الوزارة بإتاحة المعلومات والبيانات  المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية اللازمة للطلاب لتنفيذ أعمالهم، وتقييم الأعمال المقدمة منهم، وتقديم الجوائز النقدية والعينية وشهادات التقدير للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى، فضلا عن عقد ندوات وورش عمل لنشر ثقافة السلامة للطلاب.

وأكد أهمية دور الجامعات في نشر الوعي بين طلابها، وتفعيل الربط بين المجتمع والمؤسسات التعليمية للاستفادة من الخبرات الأكاديمية وتطبيقها على أرض الواقع.

وأشار إلى أن البروتوكول ألزم الأكاديمية بالإعلان عن المسابقات  التى يتم الاتفاق عليها مع وزارة القوى العاملة بكافة الوسائل المتاحة لديها، وتجميع الأعمال المقدمة من الطلاب ومنح الوزارة نسخة منها، وتقييم ومراجعة الأعمال المقدمة من الطلاب بواسطة خبراء متخصصين بالاشتراك مع الوزارة.