محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الرقابة على الصادرات» تستعد لاستقبال الرسائل الواردة خلال عيد الفطر

في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة او مستوردة، فقد استعدت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لاستقبال عيد الفطر المبارك وذلك من خلال استمرار العمل بكافة الموانئ والفروع المنتشرة في انحاء الجمهورية حيث تتواجد لجان الفحص اللازم لفحص كافة المنتجات المستوردة وبصفة خاصة المنتجات الغذائية وذلك لضمان جودة هذه المنتجات لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصرى.

وفى هذا الصدد فقد كشف أحدث تقرير تلقاه وزير التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال الـ 5 شهور الأولى من العام الجاري أن معامل الهيئة استقبلت 103.296 ألف ورسالة متنوعة ما بين واردات مواد غذائية وصناعية منها 36.325 ألف رسالة واردات غذائية و66.971 ألف رسالة ورادات صناعية بإجمالي 20.7 مليون طن.

وقال المهندس/ اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن عدد الرسائل الغذائية المقبولة بلغ 35 ألف و512 رسالة كما بلغ عدد الرسائل الغذائية المرفوضة 813 رسالة، مشيراً إلى أن عدد الرسائل الصناعية المقبولة بلغ 66 ألف و99 رسالة كما بلغ عدد الرسائل الصناعية المرفوضة 872 رسالة.

واوضح ان اهم السلع المقبولة تضمنت الحبوب واللحوم والاسماك والأدوات الصحية وحديد التسليح والاسمنت وأدوات المائدة والورق والصابون والملابس والمفروشات والأجهزة الكهربائية، مشيراً الى ان اهم السلع المرفوضة تضمنت بعض منتجات اللحوم والجبن والاعلاف والزبدة المجمدة والعطور ومستحضرات التجميل وزيت الزيتون والمكملات الغذائية والشاي ولعب الأطفال والسيراميك والمنظفات ودهانات الاخشاب.

وأضاف جابر أن الهيئة أصدرت خلال تلك الفترة عدد 1141 موافقة استيرادية للسلع الاستراتيجية تضمنت 301 موافقة لاستيراد القمح و725 موافقة لاستيراد الذرة الصفراء و115 موافقة لاستيراد فول الصويا.

وأشار إلى أن هناك عدد 5 آلاف و764 رسالة معروضة على لجنة التظلمات، لافتاً إلى أن تم البت حتى الآن فيما يقرب من 39 شكوى.