تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

صحة وطب

وزيرة الصحة: الدولة تولي القضية السكانية اهتماما بالغا

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أن الدولة تولى القضية السكانية اهتماماً بالغاً، نظراً لان الزيادة السكانية أصبحت تلتهم ثمار التنمية، مشيرة الى أن لدى الدولة خطة طموحة لخفض معدل الزيادة السكانية وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين، وذلك بالشراكة مع جميع الوزارات والهيئات المعنية.

جاء ذلك، اليوم ، خلال حضورها افتتاح دورة التوعية السكانية وتنظيم الأسرة في مسجد النور بالعباسية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، الى تضافر وتكامل كافة الجهود للوصول الى معدلات منخفضة للزيادة السكانية، بما يعطى نتائج ملموسة على أرض الواقع من شأنها تحقيق التنمية المستدامة للبلاد. 

وقالت وزيرة الصحة، اننا نعمل علي توفير وسائل تنظيم الاسرة، سواء من خلال الوحدات الصحية أو القوافل طبية التى تجوب محافظات الجمهورية، لافتة الى دور وزارة الاوقاف لتحفيز الاسر واقناعهم لطلب الوسائل نظراً لدورها التوعوي والاستراتيجي. 

الجدير بالذكر أن عدد من الأئمة يحضرون الدورة التثقيفية المتخصصة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا الأسرة، في الفترة من 17 الى 19 يوليو الحالى ، بمسجد النور بالعباسية، وذلك بالتنسيق بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والمجلس القومي للسكان والمجلس القومي للمرأة في برامج التنفيذ.