القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

اليوم...8 عروض مسرحية ضمن فاعليات مهرجان المسرح القومي

المسرح القومي
المسرح القومي

يعرض، اليوم الخميس، ضمن فعاليات الدورة الـ 11 للمهرجان القومي للمسرح مسرحية "+22 لجميع الفئات العمرية" للمخرج محمد جبر على خشبة مسرح الهناجر للفنون في السادسة مساءً، ومسرحية "كاليجولا " للمخرج أحمد عزت الألفى على خشبة مسرح ميامي في العاشرة والنصف مساء كما يعرض بمسرح الغد مسرحية "ستوديو" إخراج علاء الكاشف في الثامنة مساء.

ويعرض على مسرح قاعة صلاح جاهين عرض "يوتيرن" للمخرج السعيد منسى في العاشرة والنصف مساء، وينافس عرض سبارتكوس للمخرج محمود يحي على مسرح أوبرا ملك في الثامنة مساءً، وتعرض "السيرة الهلامية" للمخرج محمد الصغير على خشبة المسرح القومي في العاشرة مساءً، ويعرض "إنهم يعزفون" للمخرج عبدالله صابر على مسرح المعهد العالى للفنون المسرحية في الساعة السادسة مساء، ويعرض "ساحرات سالم "للمخرج محمد مكى على مسرح مركز الجيزة الثقافى في الثامنة مساء.
 
وضمن عروض ملتقى الطفل تعرض مسرحية "غابة الأذكياء" للمخرج أشرف فجل على مسرح موتروبول في الثامنة مساءً.

وتستمر الورش الفنية بالمعهد العالى للفنون المسرحية تبدأ بـ "الممثل والارتجال" في الساعة 10 صباحا تحاضر فيها د. نبيلة حسن ، وتقام ورشة " مسرح ما بعد الدرامي إمتدادات وآفاق" في الواحدة ظهرا ويحاضر فيها ياسر علام .

كما تقام ورشة "توظيف الإضاءة في تشكيل الفراغ المسرحي "في الواحدة ظهرا ويحاضر فيها  صبحى السيد .

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح، تنظمه وزارة الثقافة فى الفترة من ١٩ يوليو الحالي، وحتى ٢ أغسطس المقبل برئاسة الدكتور حسن عطية دورة الكاتب محمود دياب ،وتقام عروضه فى 13 دار عرض مسرحي.