نتنياهو يعترف بـ«الخطأ».. ويعتزم التراجع عن هذا القرار الأونروا: الوقت يمضي بسرعة نحو المجاعة في غزة وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خير أجناد الأرض

المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «طاهر 57»

محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة
محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود "طاهر 57 " الذي نفذته إحدى وحدات المشاة الميكانيكية، بالمنطقة الشمالية العسكرية، في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات وحدات القوات المسلحة.

وتضمنت المرحلة عرض القرارات للقوات المنفذة وتحقيق المهام المخططة، وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدد من القادة والقوات المنفذة للتدريب، في إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة، وأثنى على الآداء المتميز للعناصر المشاركة في المشروع وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية، مكنتها من تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة بقدرة وكفاءة عالية.

كما التقى الفريق محمد فريد، بعدد من مقاتلي المنطقة الشمالية العسكرية، بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وألقى خلال اللقاء قائد المنطقة الشمالية العسكرية، كلمة أكد فيها على أن رجال المنطقة يملؤهم العزيمة والإصرار للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، والتفاني في تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام، لتأمين وحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصري العظيم.

ونقل «فريد»، تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربين مؤكداً على أن التدريب هو إحدى الركائز الأساسية لبناء قوات مسلحة قوية، وقادرة على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليها تحت مختلف الظروف، ليصبح  الفرد المقاتل قادراً على إستخدام السلاح والمعدة بقدرة وكفاءة عالية، مشيراً إلى أن أسمى معانى التضحية للإنسان هى تقديم روحه فداءاً لوطنه دون إنتظار أى مقابل .

كما أشاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة، في تنفيذ جميع الأنشطة والمهام المسندة إليهم، ومجابهة التحديات التي تستهدف أمن مصر القومي، على جميع الاتجاهات الاستراتيجية خلال مراحل العملية الشاملة " سيناء 2018 "، مشدداً على أن القوات المسلحة تخوض حرباً شرسة لإقتلاع جذور الإرهاب وتأمين الحدود المصرية، وإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار البلاد كافة.