رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

أحمد إدريس يفوز بجائزة أفضل برلماني شاب خلال دور الانعقاد الثالث

أعلنت مؤسسة قادة مصر برئاسة الدكتور درية شريف الدين، وزيرة الإعلام الأسبق، عن نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته المؤسسة بالتعاون مع مركز الأهرام للدرسات السياسية والإستراتيجية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والخاص بتقيم أداء نواب البرلمان، من حيث الأكثر نشاطًا وفاعليةً تحت القبة.

وكشفت المؤسسة اليوم عن نتائج الإستفتاء الخاص بأفضل برلماني شاب، والذي تنافس فيها أكثر من 60 نائبًا تحت سن الـ 45 عامًا، والذين خاضوا أول تجربة نيابية لهم تحت القبة.

وجاء في الإستطلاع؛ أحمد إدريس، عضو البرلمان عن محافظة الأقصر في المركز الأول بنسبة 74.2 %، بفارق بسيط عن النائب طارق الخولي الذي جاء في المركز الثاني بنسبة 73.8 %، يليه النائب جون طلعت عن دائرة شبرا وروض الفرج بنسبة 72.2 %، وفي المركز الرابع جاء النائب محمد عبدالمقصود، عن دائرة رأس غارب بنسبة 71.6 %.

واعتمدت المؤسسة في تقييمها لأداء نواب البرلمان، على تقارير تقييم الأداء ومضابط مجلس النواب خلال مدى تجاوبهم مع القضايا العامة والجماهيرية، وتقارير الأمانة العامة للبرلمان.

وتهدف المؤسسة من وراء إجراء قياسات لأداء نواب البرلمان بصفة دورية، تفعيلًا لمبدأ الرقابة الشعبية، وحثهم على القيام بالدور المنوط لهم في الرقابة على السلطة التنفيذية والدفاع عن حقوق ومصالح أبناء دوائرهم.