رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التعليم»: امتحانات الدبومات الفنية خالية من الأخطاء المطبعية والفنية

أدى صباح اليوم الأربعاء الموافق 1/8/2018 طلاب شهادة إتمام الدراسة لدبلومات المدارس الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2017/2018.


صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الامتحانات قد عقدت علي فترتين الفترة الأولى: عدد المواد الامتحانية (87) امتحان، والفترة الثانية: عدد المواد الامتحانية (3) امتحانات.

ومن جهته صرح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني بأن جميع المنتدبين حضروا لمراجعة الأوراق الامتحانية في المواعيد المحددة لكل منهم، كما أضاف مجاهد قيام السادة المنتدبين بمراجعة الأوراق الامتحانية وحرروا محاضر تفيد (بعدم وجود) أخطاء مطبعية أو فنية، وأن زمن الإجابة وفقاً لما ورد في جداول الامتحانات.


-  الطباعة سليمة وخالية من الأخطاء المطبعية، (لا توجد) أخطاء فنية.

كما أشار المهندس حسن مشعل نائب رئيس عام الامتحانات أن متابعة نتائج غرفة العمليات لامتحانات الدور الثاني لدبلومات المدارس الفنية (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) جاءت كالتالي:

لجنه منوف الصناعية بنات رقم (1923) حيث تم الاتصال من غرفه العمليات بالمنوفية يفيد بأن المواطن ( م. أ. ع) حاصل علي دبلوم صناعي ومجند حاليًا، وقد دخل اللجنة وأخذ ورقه أسئلة وحاول الهروب من اللجنة فتم ضبطه وقام بالفعل بإلقاء ورقة الأسئلة خارج أسوار اللجنة وتم إبلاغ الشرطة التي قامت بالإمساك به وإحالة الموضوع للتحقيق.


كما أشار مشعل أن غرفة التعليم التجاري تلقت اتصالًا هاتفيًا من غرفة عمليات محافظة الأقصر يفيد بأن السيد ( ب. د. م ) – مراقب الكنترول بلجنة العديسات التجارية بالأقصر رقم (900) قد قام بتصوير سرير وثلاجة ورفعها على أحد المواقع الإخبارية على أنها صورلاستراحة المراقبين وأنها غير مناسبة، وبالتحقق من الأمر تبين أن السرير والثلاجة متواجدين داخل كنترول لجنة سير الامتحان وليست استراحة، وتم إرسال الشئون القانونية بالأقصر للتحقيق مع رئيس اللجنة، والمراقب الأول، ومراقب الكنترول، وسوف يتم متابعة التحقيق من جانب القطاع وإنهاء عمل مراقب الكنترول. 


وأفاد مشعل أن غرف العمليات (الفندقي – الزراعي ) لم تشهد أية مشاكل.