رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الزراعة: لجان المكافحة تتفقد زراعات القطن بمحافظة بني سويف

تواصل الإدارة المركزية لمكافحة الافات جهودها في متابعة المحاصيل الزراعية بداية من عملية الزراعة حتى عمليات جني المحصول كلف الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية  لمكافحة الافات، منطقة شمال الصعيد للمكافحة بالمرور على زراعات محصول القطن، بمحافظة بني سويف واعداد تقريرها  حول عمليات جني محصول القطن المبكر.

وبحسب التقرير الذي تلقاه رئيس الادارة المركزية للمكافحة من اللجنة المكلفة بالمرور، ان محصول القطن بمحافظة بني سويف مبشر هذا الموسم،  ولم تحدث به أية إخفاقات او مشكلات،  حيث تم تنفيذ خطة المكافحة على أكمل وجه وهو ما يبشر بانتاجية عالية من محصول القطن للفدان مقارنة بالأعوام الماضية، وهو ما اثني عليه مزارعي المحافظة خلال الجلسة النقاشية التي عقدتها لجنة المرور مع المزارعين بمركز الواسطى  للاستماع لارائهم حول الخدمة المقدمة لهم، والوقوف علي ملاحظاتهم في هذا الشأن وذلك في سبيل تحسينها اذا تطلب  الأمر.

وكشف التقرير عن ان اجمالي المساحة المنزرعة بمحافظة بني سويف  من محصول القطن بلغت حوالي 10 الاف و 292 فدان، من الصنف جيزة 95، في الوقت الذي  بلغت فيه مساحة القطن على مستوي محافظات الجمهورية حوالي 336 الف و 87 فدان.

 يأتي ذلك في اطار حرص الادارة المركزية للمكافحة على المتابعة الميدانية المستمرة لكافة الحقول والتلاحم مع المزارعين والعمل على إيجاد حلول فورية للمشاكل التى قد تواجهم.