مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

المجالس التصديرية توقع بروتوكول تعاون لتأهيل العاملين

وقعت  عدد من المجالس التصديرية بروتوكول تعاون مشترك مع شركة ترين للتدريب، وهى إحدى الشركات المتخصصة فى مجال تدريب الشركات ويتم من خلال هذا البروتوكول تنفيذ البرامج التدريبية اللازمة للشركات للعمل على عنصر المهارة المطلوب للعاملين فى جميع المجالات التي تخص التصدير من خلال احدث المواد العلمية التى يتم تقديمها للمتدربين، على ان تكون هذه البرامج بأسعار مخفضة لاعضاء المجالس التصديرية كميزة نسبية يتمتع بها عضو المجلس التصديري.

وشملت المجالس الموقعة تلك العاملة في قطاعات (الأثاث - الصناعات الطبية - الصناعات الغذائية - الغزل و المنسوجات - الصناعات الكيماوية والأسمدة - مواد البناء و الحراريات و الصناعات المعدنية - الملابس الجاهزة - المفروشات المنزلية - الصناعات الهندسية و الالكترونية).

و يشتمل بروتوكول التعاون علي برامج تدريبية قطاعية متخصصة طبقا لكل قطاع صناعى و طبيعته كما يعد هذا البروتوكول هو بداية التعاون بين المجالس التصديرية، والشركات العاملة في مجال التدريب في كافة المجالات المتخصصة للتصدير.

وتستهدف المجالس التصديرية خلال العام 2018- 2019 وفقا للبيان توقيع المزيد من بروتوكولات التعاون مع كافة الجهات العاملة فى مجال التدريب سواءا في القطاع العام او الخاص بهدف تنمية مهارات المصدرين.