رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

انطلاق ملتقى «الخدمات الفندقية بالمستشفيات» للنهوض بمنظومة الصحة

محمود شعراوي
محمود شعراوي

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن انطلاق فعاليات ملتقى «الخدمات الفندقية بالمستشفيات محور التنمية المستدامة» بمحافظة سوهاج، يمثل إحدى ركائز النهوض بالمنظومة الصحية والتعليمية.

 أضاف شعراوي أن الملتقى يهدف إلى الارتقاء بالخدمات الفندقية من خلال التدريب والتعليم على أحدث التقنيات العلمية في تقديم الخدمات الفندقية وتطوير الأداء في المستشفيات بمحافظات الصعيد والدفع بالسياحة العلاجية.
 وأشار وزير التنمية الملحية  إلى أن ذلك سيكون له عظيم الأثر على التنمية الاقتصادية المستدامة، لاسيما في محافظات صعيد مصر التي تحظى باهتمام الدولة والحكومة والقيادة السياسية.
وذلك دليل على  الافتتاحات الهامة والزيارات الرئاسية أمس لمحافظتي سوهاج وأسيوط.
جاء ذلك خلال كلمة الوزير اليوم التي ألقاها نيابة عنه السفير محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية أمام ملتقى التدريب العلمي للخدمات الفندقية بالمستشفيات كمحور للتنمية المستدامة الذي عقد بمحافظة سوهاج ضمن جهود الوزارة لدعم سياسة الدولة للنهوض بمحافظات صعيد مصر، وقام بتنظيمه إدارة الخدمات الفندقية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، ويستمر على مدار 4 أيام من 13 إلى 16 أغسطس الجاري، بقصر ثقافة سوهاج، تحت رعاية وزارتي التنمية المحلية والصحة والسكان. 

وقال الوزير: «تأتي مشاركة ورعاية وزارة التنمية المحلية لهذا الحدث الهام تعبيراً عن إدراكها لأهمية أهداف المؤتمر كأساس للارتقاء بالصحة العامة ورعاية المواطن من خلال تطوير الخدمات الفندقية بالمستشفيات والتدريب على التقنيات الحديثة في مجالات التغذية والنظافة وراحة ورفاهية المواطن ونظم الأمن، وكل هذا الجهد يعود حتماً بالنفع على صحة المواطن والمجتمع وبناء الثقة بين الجهاز الصحي والمواطنين ومراعاة حقوقهم وضمان رضاهم عن الخدمة الصحية، مع الالتزام بمعايير وأمن وسلامة المرضى كأحد المعايير التي يستند عليها برنامج تطوير الخدمات الصحية ومما سيكون له أبلغ الأثر في دعم أنشطة السياحة العلاجية وتعظيم موارد الدولة من هذا النشاط الهام.

وأكد شعراوي أن الوزارة تعمل مع باقي الوزارات المعنية بالحكومة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل لهم وتبذل جهداً مضاعفاً لتنمية صعيد مصر تماشياً مع توجهات الدولة ولعل برنامج التنمية المحلية في محافظتي سوهاج وقنا لإقامة مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطنين وتعزيز الميزة التنافسية للمحافظتين.