رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

بتكلفة 507 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات خدمية بمدينة قليوب

قام اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، اليوم بافتتاح وتفقد ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات القومية في عدد من المجالات تبلغ قيمتها حيث بدأ الجولة بتفقد محطة معالجة طنان بتكلفة 165 مليون جنيه بطاقة 3000 ألف م3/يوم تخدم قرى طنان، وناي وكفر بهادة.

وشدد المحافظ خلال تفقده على الانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ثم توجه لتفقد صرف صحىي قرية قلما بتكلفة 50 مليون جنيه، وأمر بتسليم محطة الرفع واستكمال تسليم الشبكات، والتأكد من عمل البيارات، ثم توجه المحافظ لتفقد محطة صرف صحي قرية كفر أبو جمعة بتكلفة 11 مليون جنيه حيث تبلغ نسبة الأعمال المدنية 60%، والأعمال الكهروميكانية 20%.

وأكد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال المحطة في الوقت المحدد لها، ثم قام بعد ذلك بتفقد محطة صرف صحي قرية أبو سنة بتكلفة 21 مليون جنيه حيث تبلغ نسبة الأعمال المدنية 50% حيث شدد بدفع الأعمال والانتهاء منها وتسليمها في الموعد المحدد.

توجه المحافظ بعد ذلك لتفقد الوحدة الصحية بميت حلفا بتكلفة 3.2 مليون جنيه، والتي تحتوي على عيادة خارجية وصيدلية وعيادة للأسنان ومعمل تحاليل ورعاية الأمومة والطفولة.

وشدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بالرعاية الطبية للمرضى وأمر بدفع الأعمال للإنتهاء منها في أقرب وقت ممكن لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

وقام بافتتاح ملعب نجيل صناعى بمركز شباب الإصلاح الزراعي بتكلفة 800 ألف جنيه إذ يتكون المركز من 2 ملعب سباعي لكرة القدم، وقد حرص المحافظ على الاستماع لمطالب الشباب، وأمر بتخفيض تأجير الملعب صباحًا ومساءًا وذلك لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة.

كما قام بتفقد توسعات محطة مياه كوم أشفين بتكلفة 200 مليون جنيه، وتبلغ الطاقة الإنتاجية 68 الفم3/يوم، وتخدم مركز ومدينة قليوب.

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد ،ثم قام بتفقد احلال وتجديد مكتب بريد قليوب المحطة بتكلفة 800 ألف جنيه والذى تبلغ مساحته 140م2 ومكون من طابق واحد وبه 8 شباك.

 وفى نهاية الجولة تفقد محطة رفع صرف صحي ناي بتكلفة 40 مليون جنيه وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من الأعمال في أسرع وقت. 

وجاءت الجولة بحضور السادة/حسين عشماوى وجمال محفوظ اعضاء مجلس النواب والاستاذة/عزيزة السيد رئيس مدينة قليوب والمهندس/ مصطفى مجاهد رئيس شركة المياه والصرف الصحى والمهندس/خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى والدكتور/عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة والمهندس/ محمد قاسم مدير منطقة بريد القليوبية والدكتور/حمدى الطباخ مدير مديرية الصحة والمهندسة/هالة شندى مدير الابنية التعليمية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 أولا: في مجال البريد
-    تفقد مكتب بريد قليوب المحطة بتكلفة 800 الف جنيه
ثانيا: في مجال مياه الشرب والصرف الصحى
-    تفقد محطة معالجة طنان بتكلفة 165 مليون جنيه
-    تفقد صرف صحى قرية قلما بتكلفة 50 مليون جنيه
-     تفقد محطة صرف صحى قرية كفر ابو جمعة بتكلفة 11 مليون جنيه
-    تفقد محطة صرف صحى قرية ابو سنة بتكلفة 21 مليون جنيه
-    افتتاح توسعات محطة مياه كوم اشفين بتكلفة 200مليون جنيه
-    تفقد محطة رفع صرف صحى ناى بتكلفة 40 مليون جنيه
ثالثا: في مجال الشباب والرياضة
-    افتتاح ملعب نجيل صناعى بمركز شباب الاصلاح الزراعى بتكلفة 800 الف جنيه 
خامسا في مجال الصحة.
-    تفقد الوحدة الصحية بميت حلفا بتكلفة 4 مليون جنيه.

موضوعات متعلقة