رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

إحالة مسئولين بمكتب بريد بالمنصورة للمحاكمة العاجلة للتلاعب في حسبات العملاء

 أمرت النيابة الإدارية بإحالة وكيل مكتب بريد كوم الدربي بمدينة المنصورة سابقاً معاون مكتب بريد كوم الدربي سابقاً للمحاكمة العاجلة؛ وذلك لاتهامهم بالتلاعب في حسابات عملاء مكتب البريد بمركز كوم الدربي، واختلاسهما مبالغ مالية قدرت قيمتها بنحو (مائة وثمانية وثمانون ألف جنيهاً ) وذلك عن طريق تزوير بيانات العملاء على الحاسب الآلي.


و كشفت تحقيقات النيابة الإدارية التي باشرتها  آية عبد الشهيد - وكيل النيابة، بإشراف  حامد فرحات - مدير نيابة المنصورة – القسم الخامس - ، في القضية رقم 1/2018 ، عن قيام المتهمين اختلاس المبلغ السالف الإشارة إليه وذلك عن طريق التلاعب في حسابات دفاتر التوفير الخاصة ببعض العملاء، كما قام المتهمان بتزوير بيانات هؤلاء العملاء وذلك بالتلاعب في حركة الحسابات الخاصة بهم عن طريق الحاسب الآلي وذلك ستراً لواقعة اختلاس كل تلك المبالغ .


 قيام المتهم الثاني منفرداً باختلاس مبلغ قدرت قيمته ( ثمانية عشر ألف جنيهاً ) من دفتر الحساب الخاص بإحدى العميلات، والتي كانت تقوم بسحب مبلغ ألفي جنيه من رصيد حسابها وقام المتهم المذكور بتحرير إيصال بمبلغ عشرين ألف جنيه واختلاس باقي المبلغ.

هذا وخلال التحقيقات قام المتهمان بسداد كافة المبالغ المختلسة مضافاً إليها الأرباح وفوائد التأخير.
وبناءً عليه انتهت النيابة إلى قرارها الماثل بإحالة كلا المتهمين للمحاكمة العاجلة ، وذلك لما نسب إليهما في هذا الشأن من التلاعب في حسابات دفاتر التوفير الخاصة بالعملاء واختلاس المبالغ المالية المشار إليها.