رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيطاليا: انهيار جسر جنوة سببه «خطأ بشري»

موقع انهيار جسر موراندي في جنوة
موقع انهيار جسر موراندي في جنوة

صرح المدعي العام لمدينة جنوة الإيطالية، فرانتشيسكو كوتسي، اليوم الأربعاء، بأن انهيار جسر السيارات في جنوة حدث نتيجة خطأ بشري، ولا توجد صدفة في الأمر، وفقا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

 وقال المدعي العام للصحفيين، عقب زيارته لمكان الحادث: "هذا خطأ بشري، وليس قضاء وقدر"

وكانت السلطات المحلية الإيطالية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر السيارات في مدينة جنوة شمال غربي إيطاليا إلى 35 شخصا.

يذكر أنه أصيب العديد من الإيطاليين، أمس الثلاثاء، في حادث انهيار قسم كبير من جسر على طريق سريع في مدينة جنوة، وهو ما وصفه وزير النقل الإيطالي دانيلو تونينللي بأنه "مأساة فادحة".

ووفقا لوكالة "فرانس بريس"، نقلت وسائل إعلام إيطالية عن مصادر في وزارة الداخلية قولها، إن 11 شخصا على الأقل قتلوا، إلا أنه من غير الممكن تأكيد عدد الضحايا بعد.

وأكد كوتسي أن على مكتب المدعي العام الذي فتح قضية بشأن الانهيار، جمع الوثائق والشهادات المتعلقة بتشييد الجسر وأعمال الصيانة التي خضع لها.

ويذكر أن هذا الجسر، الذي يقع على الطريق السريع شمال غرب مدينة جنوى الإيطالية ويربط بين جزئي المدينة، انهار في منتصف نهار أمس الثلاثاء، ما أدى لمصرع 35 شخصاً.

في السياق ذاته، طالب وزير النقل الإيطالي، دانيلو تونينيلي، باستقالة المسؤولين في الشركة المشغلة للجسر، وكتب في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "أشعر بالغضب لأنه في دولة مدنية لا يمكنك أن تموت بسبب انهيار جسر. هؤلاء المسؤولين عن هذه الكارثة غير المبررة يجب أن يعاقبوا، وكذلك الشركة التي تدير طرقنا السريعة، تجني المليارات وتدفع ملايين قليلة للضرائب، ولا تقوم حتى بأعمال الصيانة الضرورية للجسور والطرق".