رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: إعلان «أبو شقة» إقرار قانون الأحوال الشخصية يبرهن على تناغم مؤسسات الدولة

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، ومقدم مشروع قانون الوفد للأحوال الشخصية، بالشكر للمستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية على استجابته لمطالب قطاع عريض من المواطنين المتضريين من قانون الأحوال الشخصية الحالي وإعلانه إقراره خلال دور الانعقاد الرابع.

وأكد "فؤاد" على أهمية البدء في جلسات الحوار المجتمعي خلال العطلة البرلمانية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي التي أعلن عنها خلال مؤتمر الشباب السادس، لما يمثله هذا القانون من أهمية كبرى لارتباطه الوثيق بكل الأسر المصرية، والذي يؤكد حرص الرئيس على جميع أبناء الوطن ووضع حلول جذرية للمشكلات التي تؤرق المواطنين وتؤثر على ترابط الأسرة المصرية.

وأشار "فؤاد" إلى أن هذا الإعلان يؤكد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقامة حياه المواطنين وحرصه على المصلحة الفضلى لأطفالنا، كما يبرهن على وجود تناغم بين جميع مؤسسات الدولة وعملها في اتجاه واحد لخدمة الشعب.

وكان "فؤاد" قد تقدم بطلب لرئيس اللجنة التشريعية بتاريخ 29 يوليو 2018 يناشده فيه بالدعوة لانعقاد جلسات الحوار المجتمعي، حيث أن الدكتور علي عبد العال كان أكد في لقاء سابق مع النائب محمد فؤاد أن المجلس سيتبني تعديلات من شأنها تحقيق المصلحة الفضلى للطفل ووعد بأن يكون القانون على أجندة دور الانعقاد الرابع.