رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ننشر.. الأجندة الإخبارية ليوم الخميس 16 أغسطس

تنشر جريدة "الزمان" الأجندة الإخبارية ليوم الخميس 16 أغسطس، والتي تأتيكم كالتالي:

القاهرة .. يعقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية ، مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الحادية عشر صباحا لاستعراض استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، وكذلك إعلان آخر تقارير إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين بالإضافة الى الخطة التنفيذية لمشروع جمعيتى وعرض نتائج مبادرة جهاز حماية المستهلك " أسبوع فى حب الوطن" لحل مشاكل المواطنين.

القاهرة .. تجتمع لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزى المصـرى، لبحث أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وسط توقعات بتثبيت الفائدة.

القاهرة .. تعلن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الجيزة عن قطع المياه عن بعض المناطق لمدة 6ساعات لتنفيذ أعمال تحويل خطوط المياه المتقاطعة مع مشروع نفق النهضة بشارع شارل ديجول " الجيزة سابقاً " بالجيزة .والمناطق المتأثرة هى " بين السرايات-شارع جامعة القاهرة - شارع مراد- منطقة ميدان الجيزة- حى الدقى- حى العجوزة- شارع النيل بحدود الدقى والعجوزة ". اعتبارا من الساعة 12 مساء

القاهرة .. يفتتح معرض "إبداع"، الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة معاني للفنون والتراث المصري، في السادسة مساء ، بمركز طلعت حرب الثقافي، وذلك في إطار نشر الوعي الفني بين أفراد المجتمع ودمج مؤسسات المجتمع المدني بالمؤسسات الثقافية. 

بنها .. ينظم فرع ثقافة بنها التابع لقصر ثقافغة القليوبية ندوة لمناقشة رواية "عالمة صغير جدا" للروائي أحمد سلامة.

القاهرة .. تنظم أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، احتفالية بعنوان "لمسة وفاء"، في الثامنة مساء ، بقاعة ثروت عكاشة للمؤتمرات، بالتعاون مع جمعية أبناء فناني مصر، وذلك تخليدا لذكرى بعضا من رواد الفن الذين اثروا حياتنا بأعمالهم الفنية المتميزة على مر العصور. 

القاهرة .. ينظم المتحف المصري بالتحرير، في تمام الساعة السادسة مساء ، وبالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، احتفالية تحت عنوان "اقرأ ترتقى"؛ بمناسبة احتفال مصر بعيد العلم، في المتحف المصري بالتحرير. 

القاهرة .. يقيم متحف النسيج المصرى بشارع المعز احتفالية دينية باسم "المحمل" في تمام العاشرة صباح بمناسبة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك، تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار وإلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف.

القاهرة .. تستضيف مكتبة مصر العامة بالدقي، ندوة بعنوان "اقرأ فوتوغرافيا" والذي ينظمها صالون بيوفن الثقافي، في الرابعة مساء ، وتديرها الكاتبة منى مصطفى ؛ يشارك في الندوة المحاضر أحمد الشيخ مؤسس نادي فوتوخانة، والذي يتحدث عن فن التصوير الفوتوغرافي وتقنياته للهواة والمحترفين، بالإضافة إلى المصورة الزهراء محمد، والتي تتحدث عن تجربتها مع ن التصوير وكيف طورت موهبة التصوير وأصقلتها بالدراسة حتى الاحتراف. 

القاهرة .. تنظم مؤسسة بتانة بوسط القاهرة فى تمام السادسة مساء ندوة موسعة في ذكرى رحيل الشاعر الكبير صباح عبدالصبور ؛ تقام الندوة تحت عنوان "صلاح عبدالصبور.. حضور أقوى من الغياب"، ومقررها هو الدكتور أحمد مجاهد.

القاهرة .. ينظم صندوق التنمية الثقافية، بشارع الشريفين : ورش فنية متنوعة للأطفال بمشاركة كليات الفنون الجميلة ، وورش حية لحرف تراثية متنوعة ، فقرة لعدد محدود من عازفين الالات الشعبية والغناء الشعبى، مرسم لعدد من الفنانيين التشكيليين .

القاهرة .. ينظم صندوق التنمية الثقافية ببيت الهراوى " بيت العود العربى" ورشة لتعليم آلة العود للمتقدمين مع الدكتور أحمد يوسف من الساعة الثالثة عصرا إلى السادسة مساءً.

القاهرة .. يستضيف مسرح النهر بساقية الصاوى بالزمالك حفل استاند اب كوميدى للفنان " على قنديل " و ذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. يستضيف غدا مسرح الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك حفل غنائي للفنان " إسلام طاهر " و ذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة .. يستضيف مسرح "محكى القلعة 1" بالقلعة ،حفلا غنائيا تحييه الفنانة نيفين رجب بمصاحبة أوركسترا صوت الموسيقى بقيادة المايسترو محمد وهيدي، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء ، و ذلك ضمن الدورة الـ 27 من مهرجان "قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء .

القاهرة .. يحيي المطرب ايهاب توفيق و فرقتة الموسيقية حفلا على مسرح المحكى 2 بقلعة صلاح الدين، وذلك فى العاشرة مساء ؛ و ذلك ضمن الدورة الـ 27 من مهرجان "قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء .

الاسكندرية .. تقام مبارة كرة القدم بين فريقى ( الاتحاد السكندري و الاسماعيلي ) و ذلك ضمن منافسات الاسبوع الثالث من بطولة الدورى العام المصرى و ذلك على استاد الاسكندرية فى تمام الساعة السادسة مساء .

السويس .. تقام مبارة كرة القدم بين فريقى ( مصر المقاصة و الزمالك ) و ذلك ضمن منافسات الاسبوع الثالث من بطولة الدورى العام المصرى و ذلك على استاد الجيش بالسويس فى تمام الساعة التاسعة مساء .

المنصورة .. يفتتح الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة فى العاشرة صباحا الوحدة الجديدة لعلاج أورام الأطفال بمركز جراحة الأورام بجامعة المنصورة بعد أن ساهمت أحدى منظمات المجتمع المدنى فى إنشائها وتزوديها بالأسرة والمعدات والأجهزة الطبية الحديثة بتكلفة قدرها 8 ملايين من الجنيهات كما يشهد رئيس الجامعة الحفل الفنى الذى تغنى فيه المطربة أنغام فى التاسعة من مساء غد باستاد الجامعة بالقرية الأوليمبية والذى سوف يتم تخصيص العائد المالى للحفل لدعم إمكانات وخدمات مركز الأورام . 

المنصورة .. ينظم مركز النيل للإعلام بالمنصورة بالتعاون مع الإدارة الصحية بمدينة السنبلاوين ندوة بعنوان ( الشباب والمشكلة السكانية ) وذلك فى العاشرة صباحا بمركز الشباب بقرية (برقين) مركز السنبلاوين .

المنصورة .. تختتم فى الثانية عشر فعاليات فوج طالبات جامعة المنصورة المشارك على مدى 6 أيام فى المعسكر الدائم لطلاب الجامعة بمدينة جمصة الساحلية . 

المنصورة .. يعقد قصر ثقافة المنصورة فى السابعة مساء ندوة بعنوان ( عبد الناصر والوحدة العربية ) وذلك بمقر القصر .