أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الزراعة» تقدم إرشادات لحدائق النخيل لإنتاج ثمار جيدة لزيادة تصدير التمور

تمور - أرشيفية
تمور - أرشيفية

أصدرت الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والحاصلات الزراعية بوزراة الزراعة ، حزمة من الإرشادات الفنية لحدائق النخيل بهدف حل المشكلات التي تواجه المزارعين، وإرشادهم بكل ماهو جديد في مجال البساتين ، والتى يكون من شأنها العمل على زيادة الإنتاج ، وإنتاج ثمار ذات صفات ممتازة تصلح للتصدير والأسواق المحلية. 

وأكد تقرير المحاصيل البستانية  ضمن توصيات اللجان المرورية على حدائق النخيل  ، لابد  من إجراء عملية التكميم ( تغطية العراجين ) ؛ حيث تلف السباطات بالكامل بأكياس بلاستيك وتربط من أعلي وتجري هذه العملية بعد بدأ مرحلة إكتمال النمو لحماية الثمار من الأحوال الجوية المتقلبة والإصابة بالآفات الحشرية .
وأضاف التقرير أنه بالنسبة  لعملية الري يجب أن يكون علي فترات متباعدة للإسراع في نضج الثمار في الأراضي الطينية لزيادة نسبة السكر وبها وتقليل محتواها من الحموضة والتانيات وتكون أكثر تحملا من للنقل والتسويق وأن كثرة الري خلال هذه الفترة يسبب طراوة الثمار وسرعة تلفها وتأخر ونضجها، فحص أشجار النخيل لأكتشاف أي إصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء مبكرا وسرعة علاجها وتم إرشادهم عن الطريقة الصحيحة للفحص.

 
 وتابع التقريرأنه لابد من معاملة التربة بأحد المبيدات الجهازية الموصي بها مثل توبسين إم 70 بمعدل 3 جم /لتر ماء وتكرار المعاملة مرة أخري بعد 15يومًا وفي حالة الإصابة الشديدة تعامل مرة ثالثة بعد 15 يومًا، في حالة رصد إصابة شديدة لاتستجيب للمعاملة بالمبيدات يتم إزالة النخيل شديد الإصابة وتقطيعة إلي أجزاء ووضعها داخل حفرة  عميقة وتغطي بجير حي أو محاليل أحد المبيدات الموصي بها ثم ردمها .