رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة أسيوط

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة أسيوط، حيث اختتم بيت ثقافة صدفا فعاليات ورشة الفن التشكيلي التى أدارتها الفنانة نشوي أحمد وتم تدريب الأطفال على كيفية تصميم شنطة هدايا ملونة وتصميم كارت بمناسبة عيد الاضحى المبارك وذلك لتنمية المهارات الفنية للرواد وذلك ضمن فعاليات برنامج الإبداع يجمعنا الصيفي المجاني.


وفى قصر ثقافة ديروط أقيمت احتفالية لإعلان نتيجة تقييم مستوى متدربى ورشة تحسين الخط العربي تحت إشراف المدرب الفنان هشام أصيل.
أما فى قصر ثقافة الغنايم عقدت ورشة للأطفال لتصنيع أشكال فنية من الفوم، كما تواصل ثقافة أبوتيج فعاليات دورة الخياطة، وتأتى هذا  الدورة ضمن خطة الهيئة لتمكين المرأة اقتصادياً.


وفى قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل تألقت فرقة الفنون الشعبية فى فعاليات  الحفل السنوى لجمعية الامام الحسين وقدمت عرض "عرب أسيوط" من تدريب خالد نصر وجمال جلال، كما أقيمت العديد من الورش المتنوعه منها "التصوير الزيتى وتعليم رسم تابلوهات بألوان الزيت" مع الفنانة هند محمد سعد وميادة شريت، "رسوم الأطفال" أدارتها نورهان وهند محمد، "الأشغال الفنية للأطفال"، "عمل قوالب من الشمع الملون" مع الفنانة  ميادة شريت، بالإضافة إلى ورشة الرسم على الزجاج للفنان إبراهيم حسين.


وعلى جانب أقيم تدريب على فن التفصيل والخياطة مع سوسن سيد وكورس تعليم اللغة الفرنسية تدريب نرمين أحمد شوكت.