السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتقدم على المقاصة بهدف دون رد في الشوط الأول

كاسونجو
كاسونجو

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره مصر المقاصة باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الممتاز بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وإبراهيم حسن في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

وبدأت المباراة حذرة من جانب الفريقين وانحصرت الكرة في وسط الملعب بدون خطورة على كلا المرميين وسط محاولات لفتح ثغرات بدفاعات الفريق الفيومي .

وبدأت معالم الخطورة في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة من إبراهيم حسن على حدود المنطقة حاول عليها كاسونجو والحارس أحمد عادل لكنها خرجت لركنية نفذها إبراهيم حسن عرضية متقنة ليحولها كاسونجو رأسية متقنة في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .

وجاء الهدف ليفتح المباراة هجوميا ويحاول المقاصة تدارك الموقف ولعب كرة ركنية حاول عليها جون أنطوي برأسية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس محمود جنش .

الزمالك في الدقيقة التاسعة بهجمة خطيرة يمررها كاسونجو إلى أوباما الذي توغل داخل المنطقة ويلعبها عرضية أرضية باتجاه محمود كهربا القادم من الخلف أمام الشباك لكن الأخير فوت الكرة بغرابة شديدة لتضيع فرصة هدف ثاني مؤكد للزمالك .

ويسدد كاسونجو كرة ضعيفة في يد الحارس أحمد عادل عبدالمنعم بعدها يمر فوافي ويسدد كرة ترتطم بجسد محمود علاء ويخرجها الدفاع بعيدا عن المنطقة في الدقيقة 13 من عمر المباراة .

وانطلق فوافي في منطقة الجزاء مستغلا سرعته ليمر من الدفاع ليجد الحارس المتألق جنش ليسيطر على الكرة ويؤمن مرماه في الدقيقة 18 من عمر المباراة .

ويحاول المقاصة من جديد ويحصل على ركنية يحاول عليها انطوي لكنها تمر بعيدا عن المرمى بعدها يحاول الفريق الفيومي شن الهجمات من جانبي الملعب وارسال العرضيات لكنها لم تشكل خطورة على مرمى جنش .

وتهدأ المباراة نسبيا وتنحصر في وسط الملعب بدون خطورة حقيقية رغم محاولات المقاصة لتدارك النتيجة وتنويع هجماته من جانبي الملعب وحصوله على أكثر من ركلة ركنية .

وفي الدقيقة 32 يحول انطوي مهاجم المقاصة كرة عرضية برأسية قوية ترتطم بعارضة جنش وتضيع معها فرصة خطيرة للمقاصة وبعدها يحاول الزمالك السيطرة على منطقة وسط الملعب ويمر إبراهيم حسن بالكرة من الجانب الأيمن يمررها عرضية لكاسونجو داخل المنطقة الذي حاول تسديدها لكنها ترتطم بأقدام لاعبي المقاصة وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .

ويتصدى جنش لرأسية جديدة من انطوي في الدقيقة 40 ليخرجها الدفاع بعد ذلك بعيدا عن المرمى ويرد الزمالك بهجمة من الجانب الأيمن تصل لاوباما وابراهيم حسن لكنها تفتقد للخطورة ويخرجها الدفاع الفيومي بعيدا عن منطقة الجزاء .

وتمر اللحظات الأخيرة من الشوط هادئة وسط انحصار الكرة في وسط الملعب وبدون خطورة على كلا المرميين قبل أن يتوغل حازم إمام ويرسلها عرضية تمر من أمام اوباما وكاسونجو والحارس ليضيع معها فرصة هدف مؤكد للزمالك في اللحظة الأخيرة من الشوط ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع تشهد هجمة لفوافي ينقذها جنش لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.