رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

شباب «تحيا مصر» تستقبل 30 شابآ من 16 دولة ببرنامج القيادة من أجل السلام

يستقبل المكتب الدولي بشباب تحيا مصر برئاسة الدكتور محمد بسيوني(رئيس شباب تحيا مصر) في ال24 من أغسطس/ آب الجاري عددآ من القادة الشباب من 16 دولة خلال برنامج القيادة من أجل السلام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وذلك من أجل توسيع أفاق التعاون الدولي بين  شباب العالم.

وتأتي المبادرة في إطار حرص الدولة المصرية على تنمية مهارات القيادة وصنع اتخاذ القرار لتحقيق السلم والأمن الدوليين.

وتسعى شباب تحيا مصر في هذه المبادرة إلى تسليط الضوء على رؤية مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقآ لخطة الأمم المتحدة وإطلاع شباب العالم علي مصر الحديثة والمشروعات القومية.

من جانبه قال الاستاذ يوسف عروج، نائب رئيس شباب تحيا مصر، أنه لا خيار إلا الوقوف أمام مثل هذه المبادرة بمنتهى القوة والقناعة لمناقشة سبل التعاون في تحديث رؤية مصر 2030 وكيفية التسويق لها بين الأوساط الشبابية .

وأضاف "عروج" أن هذه المبادرة هي الثالثة من نوعها حيث تم استقبال وفدين من دولة روسيا الإتحادية من قبل شباب تحيا مصر سعيا وراء رؤية مصر المستدامة والعمل بقدم وساق على تنظيم قمة شبابية العام القادم تضم أكثر من مائة دولة وذالك اهتماما من شباب تحيا مصر بملف التعاون الدولي.

وفي السياق ذاته، أوضحت الدكتورة ميرام وفيق، رئيس المكتب الدولي لـ"شباب تحيا مصر"، أن شباب تحيا مصر تواصل جهودها في عقد فعاليات ومؤتمرات تمكن الأجيال القادمة من الرموز الشبابية في عرض أفكارهم وخططهم التنموية التي تساهم في تطوير آليات العمل داخل المنشآت للدفع بعجلة الإنتاج.

ويحظى الشباب المشارك في المبادرة بجولة تفقدية في جامعة الدول العربية ومرصد الأزهر الشريف وأهرامات الجيزة.

كما توفر مبادرة شباب تحيا مصر من خلال برنامجها السياحي فرصة للتعرف على كيفية وضع برامج لاكتشاف الحضارة المصرية على مر العصور.

يذكر أن شباب تحيا مصر دشنت هاشتاجآ بعنوان #مصر_تقود تزامنا مع خطة إصلاحات اقتصادية جريئة تقوم بها الحكومة المصرية، بالإضافة إلى افتتاح مشاريع تنموية لخلق فرص عمل للشباب.