المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

«أجايى»: الإصابة لن تكسرني.. وكارتيرون لا يعرف المجاملة

النيجيرى جونيور أجايى:

الإصابة لن تكسرنى.. وكارتيرون لا يعرف المجاملة

لم أساوم الأهلى للرحيل.. ولن نفرط فى بطولة أفريقيا

يؤمن النيجيرى جونيور أجايى لاعب النادى الأهلى بقدرته على تخطى الإصابة التى تعرض لها مع الفريق والتى ستبعده لشهور عن المباريات، إذ رفع راية التحدى، مؤكدا أنه لن يرحل عن القلعة الحمراء وأن الفريق يملك حظوظ كبيرة فى الفوز ببطولة أفريقيا، وفى هذه السطور تحدث اللاعب فى كل الملفات.

العديد من الأسرار كشفها لاعب النادى الأهلى فى حواره مع «الزمان».

فى البداية.. كيف شعرت لحظة التعرض للإصابة؟

كانت لحظة صعبة والألم شديدًا؛ لدرجة أننى توقعت أن الإصابة ربما تصل إلى حد الكسر فى العظام، ولكن بعد ذلك اكتشفت أنها مجرد قطع فى الأربطة، ولا تستوجب التدخل الجراحى، وفقًا للفحوص التى أرسلها طبيب الأهلى إلى ألمانيا، والتى أكدت أن الأمر لا يتطلب تدخلًا جراحيًا وأعتقد أننى محظوظ لأن الإصابة ابتعدت عن الرباط الصليبى.

هل لديك قلق من تأثير هذه الإصابة على مشوارك مع الأهلى؟

أملك من الإصرار والعزيمة ما يجعلنى قادرا على تخطى الإصابة التى لن أسمح لها بأن تكسرنى، ورغم غيابى لعدة شهور، إلا أننى أثق فى قدرتى على العودة إلى سابق مستواى من جديد بعد اجتياز برنامج العلاج.

كيف ترى رفع اسمك من قائمة الفريق؟

هذا الأمر منطقى وطبيعى، وقد تحدث معى المدير الفنى كارتيرون، والمدرب محمد يوسف، وأخطرانى بأننى خارج القائمة، بسبب طول مدة إصابتى وعلى الفور اقتنعت بوجهة نظريهما ولم أمانع فيها نهائيًا، لا سيما وأننى أضع مصلحة الفريق فوق كل اعتبار كما أن كارتيرون لن يجامل أحدا على حساب الفريق.

كيف ترى شكل المنافسة فى الموسم الحالى؟

أعتقد أن الموسم الحالى سيكون صعبًا للغاية، ولكن يظل الأهلى هو المرشح الأول للفوز بالبطولة المحلية، ولدى ثقة كبيرة فى ذلك مهما كانت صعوبة المنافسة مع الفِرق التى دعمت صفوفها بالعديد من اللاعبين الجدد هذا الموسم، والدورى هذا الموسم سيكون قويًا وصعبًا للغاية، ولكننا سنتعامل مع كل مباراة بشكل منفرد حتى نحقق ما نتمناه، فنحن تعلمنا فى الأهلى أن نأخذ كل بطولة خطوة خطوة، وصولًا إلى التتويج بلقبها.

ماذا عن المنافسة الأفريقية؟

لدينا طموحات قوية فى فى البطولة الأفريقية، ولنا منافسون فى منتهى القوة؛ مثل مازيمبى، والوداد، والترجى، وأندية جنوب أفريقيا، ولكن فى الفترة الحالية لدينا هدف واحد هو الفوز فى المباراتين المتبقيتين من دور المجموعات، للتخلص من سوء الحظ الذى عطّلنا فى بداية منافسات المجموعة، حتى نصل إلى دور الثمانية، ونأخذ البطولة خطوة خطوة، وصولا إلى منصة التتويج ولن نفرط فى اللقب.

كيف ترى فرصة الأهلى فى الفوز ببطولة أفريقيا هذا الموسم؟

لدينا فرصة كبيرة لتحقيق الفوز بدورى الأبطال هذا العام، ونمتلك جهازًا فنيًا جيدًا، وفى بطولة أفريقيا الموسم الماضى كان الأهلى قريبًا جدًا من التتويج باللقب، وخلال الموسم الحالى لدينا ثقة كبيرة فى أنفسنا، وأصبح مركزنا أفضل فى المجموعة بعد الوصول للنقطة السابعة، وهدفنا هو الفوز فى جميع المباريات، حتى نصل إلى النهائى، ونتوج باللقب، وأنا على المستوى الشخصى، أثق فى قدرتنا على الفوز ببطولة أفريقيا هذا الموسم.

ما رأيك فى التعامل مع الجهاز الفنى الجديد؟

الجهاز الفنى قريب للغاية من اللاعبين، وقد تحدث مع كارتيرون ويوسف عن دورى المهم مع الفريق، وهما يقدران كل ما أقدمه، وأنا متفاءل للغاية بالعمل تحت قيادتهما، وأثق فى أن الفريق قادر على تحقيق الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

ما حقيقة رغبتك فى الرحيل عن الفريق فى الفترة المقبلة؟

الأهلى الآن هو بيتى وعائلتى، ولا يوجد لدىّ أى سبب حاليًا من أجل الحديث عن الرحيل فأنا أعيش حالة من الاستقرار داخل الأهلى، وأشعر بالراحة، ولكن إذا قُدر لى مستقبلا أن يكون هناك مكان آخر أو أن تصلنى رسالة من الأهلى أننى أديت بشكل جيد وأستطيع أن أرحل، فسوف أرى أفضل العروض ولكن بالتشاور مع الأهلى ولا يمكننى أن أساوم النادى للرحيل عنه.

ما حقيقة تواصلك مع أحد الوكلاء لجلب عروض من الصين؟

غير حقيقى بالمرة وكل ما يشغلنى حاليًا هو العودة من جديد إلى الملعب، وتحقيق نتائج جيدة مع الفريق وأبذل مجهودًا كبيرًا للشفاء سريعًا، وكل همّى أن أساعد فريقى لتحقيق البطولات، ومسألة الرحيل من عدمها غير معلومة الآن، لذلك لن أتحدث إلا عند وصول عرض سواء من الصين أو من أوروبا.

هل تأثر الفريق برحيل أحد اللاعبين؟

بمنتهى الصراحة وبعيدا عن الدبلوماسية، بالفعل تأثرنا بغياب أكثر من لاعب سواء للرحيل أو الإصابة، ومن الطبيعى أن يتعرض الفريق لكبوة فى حالة غياب عنصر مهم ومؤثر، وأعتقد أن رحيل عماد متعب وحسام غالى كان مؤثرا للغاية وترك فراغا داخل الفريق، ولكن الأندية الكبيرة تنجح فى تجاوز هذه الكبوات بشكل سريع.

ما رأيك فى صفقات الأهلى الجديدة؟

الفريق قام بتدعيمات ناجحة ويكفى أن ساليف كوليبالى بعد أيام قليلة من الانضمام للفريق نجح فى الإعلان عن نفسه وسجل أهدافا مؤثرة، وكذلك ناصر ماهر ومع مرور الوقت سوف يستفيد الفريق بشكل أفضل من هذه العناصر ويصبح لديه توليفة قادرة على الفوز بكل البطولات.