بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تعرف على حالات الصداقة والنفسنة داخل أفلام العيد 


تتنافس 7 أعمال سينمائية جديدة فيما بينها على جذب الجمهور خلال أيام عيد الأضحى، وانتزاع أكبر حصيلة ممكنة من الإيرادات فى موسم عيد الأضحى الذى يبدأ خلال يومين.

وتعد الثنائيات النسائية واحدة من أبرز سمات أفلام الموسم، وتتصارع عدة نجمات للفوز بلقب الأفضل أداء فى كل فيلم، ما منح الموسم طابع «المباراة النسائية» الخاصة بين النجمات 
و أهم الثنائيات النسائية وحالات الصداقة والنفسنة التى ظهرت بين نجمات الموسم، وطبيعة التحدى الذى تخوضه كل فنانة فى الموسم الحالى.

الديزل.. صراع بين ياسمين صبرى وهنا شيحة على الأفيش
أبرز ثنائيات الموسم الحالى كان بين النجمتين ياسمين صبرى وهنا شيحة، ويمثل فيلم «الديزل»، الذى يقوم ببطولته النجم محمد رمضان، مباراة خاصة بينهما، بعدما نجحت كل فنانة فى فرض نفسها على الساحة خلال المواسم الماضية، سواء فى السينما أو فى التليفزيون.
واستطاعت ياسمين صبرى أن تصنع لنفسها مكانة كبيرة فى عالم السينما بعد مشاركتها فى عدة أعمال ناجحة مثل «جحيم فى الهند» و«ليلة هنا وسرور»، وتحقيق العملين إيرادات خيالية صعدت بها إلى نجمات الصف الأول رغم عمرها القصير فى التمثيل.

وتجسد «ياسمين» صاحبة الـ٣١ عاما، فى «الديزل»، شخصية فنانة مشهورة تتعرض لبعض المضايقات من جانب رجل أعمال يشعر بالإعجاب ناحيتها، وهو الدور الذى وصفته فى أحد تصريحاتها بأنه مثل تحديا لقدراتها الفنية.

أما هنا شيحة، فتظهر فى الفيلم بشخصية شقيقة البطل، فى دور مختلف عما قدمته فى الفترة الأخيرة وتميز بالأعمال الرومانسية والكوميدية، خاصة أن الشخصية التى تقدمها تتورط فى النهاية مع بعض العصابات الإجرامية التى تقتلها بعد علمها بعملها لصالح الشرطة.

ويمثل هذا الدور تحديا لـ«هنا»، التى غابت عن السينما منذ تقديمها دور البطولة فى فيلم «قبل زحمة الصيف» عام ٢٠١٣، وإن كانت ظهرت بعد ذلك فى مسلسل «أرض النفاق» فى رمضان الماضى مع الفنان محمد هنيدى.

ومع محاولة كل نجمة تأكيد مكانتها كنجمة صف أول، شهد «الديزل» لحظات شد وجذب بين النجمتين، بسبب الخلاف حول ترتيب وضع الاسم والصورة على «الأفيش»، وهو ما انتهى بتدخل الشركة المنتجة ووضع اسميهما إلى جوار بعضهما على التتر بنفس البنط والمساحة.

سوق الجمعة.. ريهام تنافس نسرين فى منطقتها «الشعبية»
بقصة درامية متميزة، يجمع فيلم «سوق الجمعة» بين عدد كبير من الفنانين، ما يسمح بمباراة خاصة بين النجمتين ريهام عبدالغفور ونسرين أمين.

ورغم ظهورهما فى شخصية الفتاة الشعبية التى تعمل داخل السوق، وتعانى من المشكلات المحيطة، إلا أن الفيلم يمثل تحديا خاصا أمام ريهام عبدالغفور تحديدًا، التى تقدم فى الفيلم دور «نجاة» البائعة على عربة كبدة فى سوق الجمعة.

فلم يسبق لـ«ريهام» أن قدمت مثل هذا الدور طوال تاريخها السينمائى، وإن كانت قدمته على استحياء فى الدراما منذ عامين، عبر مشاركتها فى مسلسل «رمضان كريم» مع المخرج سامح عبدالعزيز، الذى يعيد تقديمها للسينما فى نفس الدور بطريقة أكثر عمقًا، فى «سوق الجمعة».
فى المقابل، سبق لـ«نسرين أمين» أن قدمت هذه الشخصية من قبل فى عدة أعمال سينمائية، بعدما ظهرت أكثر من مرة فى دور الفتاة الشعبية، إلا أنها تقدم هذه المرة دور امرأة تعمل بالتجارة وتقع فى حب الفنان عمرو عبدالجليل، ويغلف شخصيتها طابع خاص من الكوميديا.
المنافسة هذه المرة تدور على أرض نسرين أمين، لذا فإن «ريهام» مطالبة بإثبات قدراتها التمثيلية هذه المرة بشكل أكبر، للحفاظ على شعبيتها عند الجمهور.

بيكيا.. كوميديا تجمع أيتن وشيماء داخل وخارج العمل
يتسم فيلم «بيكيا» بوجود علاقة صداقة قوية تجمع بين نجمتيه، الفنانتين أيتن عامر وشيماء سيف.
وتظهر ملامح الصداقة بشكل قوى بين النجمتين خلال العمل فى صورة تناغم فنى، انعكس على علاقتهما خارج العمل، وتغلف الكوميديا أغلب المشاهد التى تجمعهما سويًا، خاصة أنهما تقدمان دورى أختين، تقفان إلى جوار بعضهما طوال الأحداث.
وتقدم «أيتن» التى تألقت فى رمضان الماضى خلال مسلسل «أيوب»، الذى قام ببطولته النجم مصطفى شعبان، أغنية خاصة فى الفيلم أثناء حفل زفاف أختها، التى تجسدها شيماء.
ويمكن القول إن أيتن وشيماء تعدان الثنائى الأكثر تفاهما وتجانسا بين البطولات النسائية فى هذا الموسم.

بني آدم.. صداقة بين دينا الشربينى وهنا الزاهد 
«الديو» الثانى بين النجمات يتواجد فى فيلم «بنى آدم»، الذى يقوم ببطولته الفنان يوسف الشريف، ويشهد بطولة نسائية مشتركة بين دينا الشربينى وهنا الزاهد، وتظهر النجمتان بصورة أكثر درامية، بعيدًا عن الأدوار الرومانسية والكوميدية المعروفة عنهما.
وتلعب دينا الشربينى دور الزوجة التى تعانى بسبب المشكلات التى يقع فيها زوجها يوسف الشريف، فى محاولة منها لاتخاذ خط جديد فى السينما، بعدما لاقت نجاحًا كبيرًا فى تقديم الأدوار المعقدة وغير التقليدية فى الدراما.
وحققت الفنانة قاعدة جماهيرية عريضة بفضل ارتباط اسمها بالنجم عمرو دياب، ما يجعل أعمالها تحظى بنسب متابعة جيدة. فى المقابل، زادت جماهيرية هنا الزاهد مؤخرا، بعدما أصبحت حديث مواقع «السوشيال ميديا» فى أعقاب إعلان ارتباطها بالفنان أحمد فهمى، ما زاد من حضورها على الساحة. وتقدم «هنا» فى الفيلم شخصية غامضة للغاية، لم تكشف عن تفاصيلها، ما يعنى أنها ستبتعد عن الكوميديا التى اعتادت تقديمها فى السنوات الماضية.
ويعد الفيلم تكرارًا لمحاولات الفنانة البحث عن مساحة جديدة خارج إطار الأدوار الخفيفة، كما فعلت فى رمضان الماضى، بدورها الذى قدمته فى مسلسل «أيوب» مع الفنان مصطفى شعبان، وظهرت فيه بشكل مختلف.
ويعد «بنى آدم» تحولا فى توجه النجمتين السينمائى، تزامن مع تزايد علاقة الصداقة بينهما، كما ظهر فى تهنئة دينا الشربينى لـ«هنا» على خطبتها من الفنان أحمد فهمى.

الكويسين.. مباراة نجومية بين أسماء أبواليزيد وتارا عماد
لا يعتمد فيلم «الكويسين» على نجمات شباك من الدرجة الأولى نظرا لطبيعة القصة التى جعلت البطولة النسائية مقصورة على مشاهد قليلة، إلا أن العمل يشهد تقديم الفنانتين