روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

عشراوي: عاصمة فلسطين القدس ليست للبيع

حنان عشراوي
حنان عشراوي

 قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دكتورة حنان عشراوي:" ان القدس العاصمة ليست للبيع وازالتها عن طاولة المفاوضات يعني فقط ازالة السلام عن الطاولة".

وأضافت في بيان لها باسم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رداً على التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ومستشاره للأمن القومي "جون بولتون" بشأن القدس وآفاق السلام وما يسمى بـ "خطة السلام" الأمريكية: "ان استهداف القدس بهذا الشكل انما يفقد الولايات المتحدة اهليتها للعب دور وسيط للسلام ويعيد تعريفها باعتبارها داعية للحرب".

ولفتت عشراوي الى ان استبعاد القدس هو أيضا عدوان امريكي سياسي وقانوني آخر، ليس ضد فلسطين فحسب، بل ايضا ضد النظام العالمي والقرارات والقوانين الدولية، واضافت: "إن الادارة الامريكية تكافئ المعتدين منتهكي القانون وتعاقب الضحية".

وتابعت: "من يعتقد ولو للحظة أن الشعب الفلسطيني وقيادته ممكن ان يقبلان بأي تعويض عن القدس فهو ينطلق من مزيج من الجهل والغطرسة، فالقدس جوهر الوجود الفلسطيني وتجسد تاريخه وثقافته، كما انها محور الامن والسلام العالميين".

وأكدت عشراوي في نهاية تصريحها، على أن إسرائيل تعتدي على كل ما هو فلسطيني وتسرق الأرض الفلسطينية وتتوسع بدون رادع.

وبالرغم من التواطؤ الأمريكي مع هذا الاحتلال الإحلالي لا يمتلك أي طرف حق الاستيلاء على أرض دولة أو شعب ويمنحها لمحتلها كمكافأة على عدوانه وسلوكه الإجرامي.