رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ميلاد نجيب محفوظ بثقافة المنوفية

في إطار احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة بعيد الأضحى المبارك نظمت ثقافة المنوفية ثالث أيام العيد برنامج ثقافي وفني تضمن عدد من الأنشطة الثقافية والفنية قدم قصر ثقافة شبين الكوم عرض فني لفرقة المنوفية للالات الشعبية بقيادة الفنان علي سعيد بحديقة الطفل بشبين الكوم وسط حضور عدد من الجمهور، وشاركت الفرقة الجمهور فرحتهم بالعيد علي أنغام المزمار البلدي وعدد من الألحان والأغاني الشعبية المتوارثة.

نظم بيت ثقافة ميت أبو الكوم بالموقع ورشة فنية للأطفال عن "مظاهر الاحتفال بالعيد" حيث قام الأطفال بالرسم والتلوين، أعقب ذلك عقد ندوة يعنوان "وفديناه بذبح عظيم" ألقاها محمود خليفة، تحدث فيها عن الأضحية والفداء من قابيل وهابيل إلي أبو الأنبياء إبراهيم عليه السلام، وكيف أصبحت سنة ولماذا نحتفل.

كما أقامت مكتبة الطفل بالشهداء ندوة بعنوان "دور الشباب في المجتمع" بالمكتبة أدارها إسلام عادل، حيث ذكر أن الشباب هم أساس أي مجتمع، بهم يقوي وينهض وبدونهم يضعف وينهار، فالشباب في كل زمان ومكان هم عماد الأمة وسر نهضتها ومبعث حضارتها وحاملوا رأيتها.

وببيت ثقافة أشمون نظمت ندوة "ميلاد نجيب محفوظ" أدارتها ماجدة المقنن ودارت الندوة حول مولد الكاتب الكبير ونشأته في الجمالية وكيف أثرت هذه النشأة في شخصيتة وكتاباتة.