إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

أنيسة حسونة: العلاقات المصرية الفيتنامية تزداد عمقا ورسوخا

 النائبة أنييسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب
النائبة أنييسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب

صرحت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر غاية فى الاهمية سبقها زيارة للرئيس السيسي لفيتنام، اسفرت هذه الزيارات فرصة لتبادل الخبرات والإجراءات لتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلًا عن بحث فرص التعاون في مجالات التجارة، والزراعة، والثقافة، والسياحة، لا سيما وأن زيارة السيسي لفيتنام سبتمبر الماضي، كانت ناجحة وعكست تقدير القيادة السياسية لهذا البلد ولنضالها، وحرصها على مد جسور التواصل والتعاون معها، وهدفت إلى تعزيز العلاقات السياسية وفتح الملفات الاقتصادية المشتركة، وتحقيق التوازن في الميزان التجاري الذي يصب حاليا في صالح فيتنام، ودفع العمل في اللجنة الوزارية المشتركة، التي تعد من أهم آليات التعاون القائمة بين مصر وفيتنام.

 وأضافت حسونة: تأتى هذه الزيارة لتعزيز التعاون الثنائى فى مجالى التجارة والاستثمار، وزيادة فرص النفاذ إلى أسواق كل منهما، من أجل تحقيق زيادة التبادل التجارى بين البلدين ليصل إلى مليار دولار سنوياً فى المستقبل المنظور، وتدعيم التعاون فى شتى المجالات ومن بينها التجارة، والاستثمار، والصناعة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة، والاستزراع السمكى، والنقل، وإنشاء الموانئ، وبناء السفن، والثقافة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والتعاون بين المحليات فى الدولتين.

 وأردفت حسونة: كما أن هذه الزيارة تأتي لمتابعة 6 مذكرات تفاهم تم توقيعهم بين الرئيسين فى سبتمبر الماضي، من اجل فتح اسواق تعاون جديدة بين البلدين.

وتعكس زيارة الرئيس الفيتنامي لمصر رغبة مصر في توطيد علاقات الصداقة والتعاون التاريخية القائمة بين البلدين، وعلي الحكومة المصرية استثمار هذه الزيارة فى مجالات السياحة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة، والاستزراع السمكى، والنقل.