محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

خالد الجندي عن عقد القرآن عبر الإنترنت: حرام تخرج هذه الفتوى من دار الإفتاء

خالد الجندي
خالد الجندي

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على سؤال ورده عن حكم الزواج أو عقد القرآن عن طريق الإنترنت « هيا وصلت لكده .. لسه ياما هنشوف» ، مشيرا إلى أنه ليست هناك نائبة أكثر من ذالك حيث استطرد قائلا « تخيل حضرتك العريس بيكتب كتابه عبر الانترنت أو الفيديو علشان معندوش وقت يحضر عقد قرآنه ».

واعترض "الجندي"، خلال لقائه ببرنامج " لعلهم يفقهون " المذاع عبلر فضائية " دي إم سي" – على  إجابة أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية على هذه الفتوى الدكتور على فخر ، معلقا « يا فضيلة الشيخ أنا بلفت نظر حضرتك علشان متعملش كده تاني .. أنا بقولك على الهواء علشان متعملش كده تاني لا انت ولا أي شيخ تاني يفتى في هذه المسألة بهذه الطريقة »

كما أشار الجندي إلى أن العالم الافتراضي لا توجد به احتياطات ، متسائلا « فين الاحتياط واحنا وصل بينا الأمر عن طريق العالم الافتراضي .. طب ازاي وانا عارف ان ممكن تشوف شخصية من المشاهير تكون بتكلمك وهو في الحقيقة مش بيكلمك بصوته »، قائلا  « تعليقي على هذه الفتوى أنها حرام أن تخرج من دار الإفتاء المصرية » ، متسائلا : أي بيوت تبنى على هذا الوهم إنها ليست إلى بيوت العنكبوت.

موضوعات متعلقة