رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أمسيات وورش ومناقشات بثقافة الشرقية

صورة من الورش
صورة من الورش

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الشرقية تضمن ورش فنية وأمسيات أدبية ومناقشات كتب.

ففي قصر ثقافة الزقازيق أقام نادي المرأة ورشة لتصنيع شنط من القماش والجلد مع الفنانة سماح السيد.

كما عقد قصر ثقافة منيا القمح ورشة فنية لتعليم أساسيات فن الرسم لرواد القصر من الأطفال للفنانة سالي نصر.

وفي قصر ثقافة الحسينية أمسية شعرية بمشاركة شعراء نادي الأدب ومنهم الشعراء فتحي زياده، ومحمد جايل وعصام إسماعيل وعبدالسلام منصور، وبراعم ومواهب نادي الأدب، ونظم قصر ثقافة بلبيس ندوة للنادي الأدبي بحديقة نادي الطفل وتمت مناقشة قصائد أعضاء النادي.

كما ناقش قصر ثقافة منصور حسن بأبو كبير كتاب الوقود والطاقة من إصدار دار المعارف بمدرسة السلام الإبتدائية تحدثت خلالها شادية عبدالناصر عن أنواع الوقود المختلفة من أهمها الوقود الأحفوري وهو الذي يشمل كل من النفط والوقود الحيوي والوقود المتحجر والوقود النووي، والطاقة الشمسية، وطاقة الرياح وطاقة المد والجذر، والطاقة الجيوحرارية.

وفي بردين ناقش بيت الثقافة بردين كتاب بعنوان "السينما و الثورة" تأليف وليد رشاد تحدثت فيها أسماء صابر عن الدور الذي لعبته السينما المصرية في بناء عقول جديدة يمكنها تحدي الظلام الذي على البلاد، ومجموعه الأفلام التي تناولتها السينما المصرية لانتهاك الكرامة الإنسانية فى مطلع القرن الواحد والعشرين، ودور الفيلم المصري في تناول حقوق الإنسان والكشف عن صور من انتهاك كرامته.