موعد نهائي كأس الرابطة الإماراتي بين الوحدة والعين كاف يعلن 3 قرارات بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان انقطاع المياه عن 6 مناطق بالقاهرة الكبرى في هذا التوقيت وزير التنمية المحلية يتابع مع وفد البنك الدولي الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية بصعيد مصر ضبط 329 قضية مخدرات و200 قطعة سلاح ناري خلال 24 ساعة غادة إبراهيم: مستعدة أعمل دور رومانسي مع كريم عبد العزيز ولكن بدون قبلات نص كلمة الرئيس السيسي في الذكرى الـ42 لتحرير سيناء السيدة انتصار السيسي: تحية واجبة لكل من ضحى وخاض أشرف المعارك كي يستعيد الوطن عزته وهيبته ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي غادة إبراهيم: «في ناس بتعتتلي فيديوهات خادشة عن دينا ولكني رفضت أتكلم عنها» الداخلية تواصل حملاتها لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز غادة إبراهيم: مشهدي في «الإمبراطور» سبب طلاقي ولا أتمنى حذفه لأنه يحمل رسالة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تمهيدا لبداية العام الدراسى الجديد..

«الطفولة والأمومة» يطلق حملة ضد العنف «التنمر» بالمدارس

الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى
الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى

أطلق المجلس القومي للطفولة والأمومة حملة لمناهضة التنمر بمدارس الجمهورية، تمهيدا لبداية العام الدراسى الجديد، وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي "اليونيسف" وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة، أن الحملة تهدف الحملة إلى رفع الوعي بمخاطر مشكلة التنمر ضد الأطفال كنمط من أنماط العنف، الذى يتسبب فى مشاكل نفسية للطفل.

وأشارت إلى أن التنمر يعد أحد أسباب التعثر المدرسي والتسرب من التعليم نتيجة عزوف الطلبة عن الذهاب الي المدرسة بسبب المضايقات التي تحدث بينهم ويكون سببها أحد الاطفال المتنمرين.

وأضافت" العشماوي" أن الطفل المتنمر يحتاج إلى دعم وتوجيه، إذ يكون فى الغالب لديه مشكلة معينة فى الأساس تؤدي به الي حرصة علي مضايقة أحد أقرانه لتعويض مشاكل نفسية لديه.

وذكرت"العشماوي" أن الحملة تهدف أيضا إلى توعية الأهالي بمعنى ومضمون التنمر وكيفية مواجهته حيث تتضمن الحملة إرشادات للآباء والأمهات عن كيفية مواجهة تلك الظاهرة السلبية، إذ تقدم الحملة حلول وإجابات حول ما يمكن القيام به وذلك من منظور التربية الإيجابية.

وأكدت " العشماوي" أن هذه الحملة تعد استكمالا  لحملة التنمر التي تم إطلاقها في إبريل الماضى، والتي كانت تعمل على مواجهة ظاهرة التنمر الإلكتروني، لافتة إلى أنه تلك الحملة ستستمر لأخر شهر سبتمبر القادم، ويتم خلالها نشر عدد من المنشورات على مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فضلا عن عدد من الإعلانات التليفزيونية والإذاعية. 


ونوهت " العشماوي" بأنه يتم تقديم خدمة المشورة التليفونية سواء للأطفال أو مقدمي الرعاية من خلال خط الساخن 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، وهو رقم تليفون مجاني من التليفون الأرضي، أو المشورة أيضاً من خلال الرسائل على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للطفولة والامومة أو صفحة خط نجدة الطفل.
 
وتنطلق الحملة تحت مظلة البرنامج المشترك لـ "برنامج التوسع في الحصول على التعليم وحماية الأطفال المعرضين للخطر" والذي ينفذه اليونيسف ويموله الاتحاد الأوروبي.