فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها إطلاق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

صرف 208 آلاف جنيها مستحقات متأخرة لـ8 مصريين بالأردن

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوي العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 8270 دينارا أردنيا ، أي ما يوازي 207 ألاف و675 جنيها مصريا.

وكان قد كلف مكتب التمثيل العمالي في عمان، بمتابعة مستحقات العمال، التي تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال «سعفان»، إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة "رجب .ن. ز" ضد الكفيل "عبدالحي. م. م. ز" وحصوله علي مرتب التأخر 18 شهرا بقيمة ٣٣٢٠ ديناراً أي ما يعادل ٨٣ ألف جنيه مصري، وبراءة ذمته واستلامه جواز سفره. كما تم حل شكوي "أسامة .ع." مع كفيله "صدام.أ.

وحصل علي مستحقاته البالغة ٥٥٠ ديناراً ، بما يتعادل 13 ألفا و750 جنيها مصريا، وتسليمه جواز سفره، وشكوي "محمد .ع. أ" مع كفيله "فارس.أ" وتسليمه مستحقاته البالغة ٥٠٠ دينار أي ما يعادل ١٢ ألف و500 جنيه مصري. وحصل العامل "يونس. ع. ي" علي مستحقاته لدي شركة مطاعم وبلغت 285 دينارا بما يعادل 7 ألاف و125 جنيها مصريا فضلا عن براءة ذمة.

 كما تم حل شكوي العامل "محمد .س.أ." مع صاحب العمل وإنهاء التعاقد مع معه وتعويضه بباقي العقد. وتم حل شكوي من العامل "هيثم .ع. م. ع" ضد كفيله واستلمه ١٠٠٠ دينار مستحقاته أي ما يعادل 25 ألف جنيها مصري، وشكوي "فوزي. ع .ع" ضد كفيله الذي حجز جواز وراتب ٣٠٠ دينار وحصل عليها ، بما يعادل 7500 جنيه مصري، فضلا علي حصوله علي جواز السفر.

وحل شكوي من كل من "محمود. أ" و"السيد .خ" ضد مؤسسة" أ.ذ" وحصولهما علي مبلغ ٣١٥ دينارا أي ما يعادل ٧٨٠٠ جنيه، وحصول العامل "عبد السلام .م" علي مستحقاته من شركة "عمر. أ" بعد تخفيضها وبلغت 2000 دينار بما يعادل 50 ألف جنيه مصري، كما تم صرف الضمان الاجتماعي لورثة كل من المرحومين "راضي. ي. خ. أ" و "عماد. ب .ن .ص".