رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تقارير

«الداخلية» تؤمن المصريين من الغلاء قبل انطلاق العام الدراسي

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق

رغم الضغوط الأمنية والتحديات الكبرى التي تواجه وزارة الداخلية إلا أنها لم تتوان فى دعم المواطن المصرى ومساندته فى كافة الاتجاهات ونواحى الحياة، يتصدرها الجانب الخدمى لمواجهة أعباء الحياة، إذ أطلقت عددا كبيرا من المبادرات وشاركت فى غيرهاممن تبناها المجتمع المدنى والمؤسسات الرسمية، آخرها مبادرة «كلنا واحد » لمواجهة الغلاء والتخفيف عن كاهل المواطنين فى شراء المستلزمات المدرسية بإقامة عدد كبير من المعارض التى توفر جميع المستلزمات المدرسية المحافظات.

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية انطلاقا من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، بمناسبة اقتراب العام الدراسى الجديد.

واتخذت وزارة الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «كلنا واحد » للمستلزمات والأدوات المدرسية لمدة شهر بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية، فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وفى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية انطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وبمناسبة اقتراب العام الدراسى الجديد.

أقامت مديريات أمن (القاهرة- البحر الأحمر –الفيوم – بنى سويف – سوهاج – المنيا ) معارض ومنافذ ثابتة بنطاق كل مديرية وتوجيه سيارات متحركة للمناطق الأكثر احتياجا لتلبية إحتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعارالمخفضة.

كما نفذت مديريات أمن (المنوفية، القليوبية، بورسعيد، جنوب سيناء، قنا ) معارض ومنافذ ثابتة بنطاق كل مديرية وتوجيه سيارات متحركة للمناطق الأكثر احتياجا لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة للمواطنين.

جاء ذلك استمرارا لتنفيذ وزارة الداخلية لمبادرة «كلنا واحد » من خلال إقامة العديد من المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة للمشاركة فى توفير الزى والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تزامناً مع بدء العام الدراسى الجديد، بجميع مديريات الأمن بجميع أنحاء الجمهورية وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وعقد مديرو الأمن عدة اجتماعات فى وقت سابق مع مديرى الغرف التجارية والصناعية بالمحافظات ووكلاء وزارة التموين والتجارة الداخلية ومنتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى لإطلاعهم على مبادرة الوزارة وحثهم على المشاركة فى المبادرة بتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

وقد لاقت المبادرة إقبالا واستحسانا من المواطنين الذين أشادوا بجودة المعروضات وبأسعار السلع المناسبة مقارنةً بأسعار السوق، كما عبروا عن تقديرهم بالجهد الذى تبذله أجهزة الوزارة من أجل الارتقاء بمنظومة الأداء الأمنى ودعم العلاقة بين أبناء الشعب المصرى، وتستمر تلك المعارض لتقديم خدماتها لمدة شهر.

فيما ساهمت مديرية أمن الجيزة فى تخفيف الأعباء على المواطنين، بإنشاء 3 معارض لبيع مستلزمات المدارس، إذ افتتح اللواء الدكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، الأسبوع الماضى، الفروع الثلاثة بمنطقة اللبينى بالهرم، وبمدينة 6 أكتوبر، وبجوار نادى النيل بالجيزة، وبدأت المعارض فى تقديم خدماتها للمواطنين، وبيع المستلزمات بأسعار مخفضة.

وقال مدير أمن الجيزة، خلال افتتاح معرض الهرم، إن الهدف من تلك المعارض، المشاركة فى مواجهة الغلاء، وتقديم المستلزمات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة، ضمن المبادرة التى يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

المحلات المشاركين فى المعرض تخفيض الأسعار، حتى تكون فى متناول المواطنين البسطاء، بالإضافة إلى تعليق لافتات للإعلان عن المعرض والخدمات التى يقدمها لجذب الراغبين فى الاستفادة من خدمات المعرض.

ومن جانبه قال أحمد جيزة أحد أصحاب المحلات المشاركة فى المعرض، إن مديرية أمن الجيزة نسقت معهم لعرض البضائع الخاصة بمستلزمات المدارس، بأسعار مخفضة مع الاهتمام بالجودة العالية للمنتجات.

وأكد جيزة، على أن التخفيضات تصل إلى نسبة 70 % على البضائع المعروضة من أحذية وحقائب وملابس مدرسية، والأدوات الكتابية، مضيفا أن البضائع المعروضة تحتوى على منتجات مستوردة وأخرى مصرية.

وتوافد عدد من المواطنين على المعرض لتفقد البضائع المعروضة، والاستفسار عن أسعار الحقائب المدرسية والأدوات الكتابية، لشراء احتياجات أبنائهم من الطلاب، حيث طالبوا بضرورة استمرار تلك المعارض فى تقديم خدماتها للمواطنين لفترة طويلة، لمواجهة جشع التجار وغلاء الأسعار.

رغم مبادرة المستلزمات المدرسية لم تتراجع جهود وزارة الداخلية فى ضد حربها على الغلاء، بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، حتى تتركهم فريسة للتجار الجشعين.

وشهدت عدد من السلاسل الغذائية إقبال كبير من المواطنين لشراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة، فى مبادرة وزارة الداخلية «كلنا واحد »، التى تهدف لتخفيض الأسعار، لنسب تصل إلى 30 %.

وبدوره، حرص اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على تفقد السلاسل الغذائية التى أعلنت تخفيضات كبيرة فى الأسعار استجابة لمبادرة الداخلية.

وأكد مساعد وزير الداخلية، أن وزارة الداخلية مبادرة «كلنا واحد » بمشاركة عدد من السلاسل التجارية، لخفض أسعار السلع الغذائية، فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باضطلاع أجهزة الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار  غير المبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، وتزامنا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى والتى تضر بصحة المواطنين.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أنه فى ضوء تفعيل المبادرات المجتمعية فقد قامت وزارة الداخلية بإطلاق مبادرة «كلنا واحد » بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20 % إلى 30 %.

وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أن هناك تسابق مع السلاسل الغذائية لتقديم مزيد من العروض وتخفيض الأسعار استجابة لمبادرة وزارة الداخلية، مما يصب فى مصلحة المواطن.

وأكد مساعد وزير الداخلية، على توفر العديد من السلع الغذائية خاصة الاستراتيجية بالسلاسل الغذائية بأسعار مخفضة، وأن هذا الأمر مطبق فى كافة المحافظات وغير مقتصر على القاهرة فقط.

ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى وجود تنسيق مشترك مع منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، لإجبار التجار الجشعين على خفض الأسعار.

من ناحيتهم، حرص المواطنون على الزحف نحو السلاسل التجارية التى أعلنت استجابتها لمبادرة وزارة الداخلية، للحصول على السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

كما واصلت وزارة الداخلية جهودها لضبط المخالفات والتجاوزات بالأسواق، إذ شنت حملات تموينية مكبرة بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لضبط الأسواق والتصدى للغلاء، ونجحت مديرية أمن الإسكندرية فى ضبط 22 قضية تموينية متنوعة، وضبط 25 قضية تموينية متنوعة أبرزها 45٫45« طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالشرقية »، و 25 قضية بأسيوط، و 49 بالمنيا، و 14 فى كفر الشيخ، و 12 بالوادى الجديد.

وضبطت مديرية أمن سوهاج 27 قضية تموينية متنوعة، فيما تم ضبط 22 قضية بالإسكندرية، و 32 بالدقهلية، و 27 بالقليوبية، و 30 فى قنا، و 8 بالبحر الأحمر، و 28 فى المنوفية، و 12 فى مطروح، وضبط 4 قضايا تموينية متنوعة بشمال سيناء أبرزها 1٫340 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

الداخلية المصريين الغلاء انطلاق العام الدراسي

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 17.861317.9556
يورو​ 20.279720.3921
جنيه إسترلينى​ 22.760622.8879
فرنك سويسرى​ 17.825617.9269
100 ين يابانى​ 15.821815.9068
ريال سعودى​ 4.76164.7870
دينار كويتى​ 58.779259.1071
درهم اماراتى​ 4.86224.8888
اليوان الصينى​ 2.56422.5782

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 699 إلى 702
عيار 22 641 إلى 643
عيار 21 612 إلى 614
عيار 18 525 إلى 526
الاونصة 21,752 إلى 21,823
الجنيه الذهب 4,896 إلى 4,912
الكيلو 699,429 إلى 701,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 128