رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

العربية لإعداد القادة تعلن انطلاق فعاليات مؤتمر «الاستثمار في التعليم»

أعلنت المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات، عن انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني "الاستثمار في التعليم وريادة الأعمال"، بالتعاون مع مركز آدم للتدريب والاستشارات في 17 من سبتمبر المقبل، بقاعة محمد حسنين هيكل بمؤسسة الاهرام الصحفية.

وقال السيد مصيلحي رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن المؤتمر الثاني جاء استكمالا لفعاليات المؤتمر الأول "الشباب وريادة الأعمال 2030"والذي حقق نجاحا ملموسا بحضور أكثر من 350 مشارك من مختلف الفئات الشبابية وقيادات وزارة الشباب والرياضة وعدد من رجال الأعمال وخبراء إعداد القادة وريادة الاعمال.

وأكد «مصيلحي»، على أهمية التعاون الدولي العربي بشأن الرؤى المستقبلية للوطن العربي وضرورة مشاركة الشباب فى تطويرها وتحديد آليات تنفيذها، وكذلك التواصل الفعال بين الشباب من مختلف الدول لمناقشة الرؤى القومية وبحث سبل التعاون لتحقيق أفضل النتائج، وأشار إلى أن محاور المؤتمر ستتناول رؤية مصر 2030، ورؤية الإمارات العربية المتحدة2021، ورؤيةالمملكة العربية السعودية2030، ورؤية دولة الكويت 2035.

وأوضح «مصيلحي»، أن محاور المؤتمر ستدور حول التعليم وريادة الأعمال كاستثمار المستقبل، ودور الإعلام التربوي في نشر ثقافة ريادة الأعمال وتفعيل دور المرأة وتمكينها في سوق العمل.

وقال جابر الفهيقي مدير مركز آدم للتدريب والاستشارات، إن المؤتمر يهدف إلي تحقيق الشراكة المجتمعية بين الجامعات والمدراس ومؤسسات المجتمع، ومزج الأطر العلمية الأكاديمية بالخبرات العملية، وتعزيز دور العمل علي تخريج طلاب منتجين لديهم القدر الكافى من المعرفة والمهارات، وكذلك     تعزيز مكانة ريادة الأعمال علي خريطة الإعلام التربوي وتمكين المرأة من سوق العمل وريادة الأعمال بشكل فعال.

وأكد «الفهيقي»، على أن المؤسسة ستتولى متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر بالتعاون مع الجهات المعنية، وتدريب وتأهيل أكبر عدد ممكن من الشباب من أجل القيادة وريادة الأعمال فى كافة المجالات، وذكرر أن فعاليات المؤتمر ستتضمن عدد من ورش العمل للشباب المشارك مع شخصيات وكوادر متخصصة فى مجال ريادة الأعمال.