رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«الوفد»: البرلمان وحده مختص بإسقاط عضوية نائب الحزب المفصول

 المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد
المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد

أكد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، أنه لا صحة إطلاقًا لما يثار على صفحات التواصل الإجتماعي، عن إرسال الوفد خطابا لمجلس النواب يطلب فيه فصل نائب العمرانية محمد فؤاد من البرلمان عقب قرار فصله من الحزب.

وقال "أبو شقة": إنه أرسل خطابا للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب يخطره فيه بقرار فصل النائب من الحزب، وهو إجراء إلزامي ينص عليه الدستور والقانون".

وأضاف: "أن إخطار رئيس مجلس النواب بقرار الوفد لا يعنى أن الحزب يسعى لفصل النائب من البرلمان، مؤكدا على أن المجلس صاحب القرار فى هذا الشأن، ورئيس المجلس صاحب القرار فيما يتعلق بالإجراءات طبقًا للائحة".

وتابع: "كل ما أثير حول اتخاذي خطوات لفصل النائب مجرد شائعات، بل أنه عند اتخاذ أي إجراء من شأنه مناقشة عضوية النائب فى البرلمان تصويتًا أو بأي صورة سأمتنع عن التصويت، لأنني رجل قانون يحترم الدستور، وأتفهم جيدًا الإجراءات واللوائح، كما أننى عملت بالقضاء وأعلم جيدًا مبدأ حياد القاضي".

وكان قد قرر المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، فصل عضو الحزب محمد أحمد فؤاد نائب العمرانية من الحزب وكل تشكيلاته.

وصدر القرار عقب تصريح من النائب يسخر فيه من إعلان الحزب عدم مسؤوليته عن مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من النائب وفقًا لما جاء ببيان النائب محمد فؤاد بتاريخ ٩/١٠ المنشور بكل الصحف.

وصدر القرار استنادًا للتفويض الصادر من الهيئة العليا لرئيس الحزب، كما تقرر إبلاغ رئيس البرلمان بهذا القرار.