رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

«الوفد»: البرلمان وحده مختص بإسقاط عضوية نائب الحزب المفصول

 المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد
المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد

أكد المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، أنه لا صحة إطلاقًا لما يثار على صفحات التواصل الإجتماعي، عن إرسال الوفد خطابا لمجلس النواب يطلب فيه فصل نائب العمرانية محمد فؤاد من البرلمان عقب قرار فصله من الحزب.

وقال "أبو شقة": إنه أرسل خطابا للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب يخطره فيه بقرار فصل النائب من الحزب، وهو إجراء إلزامي ينص عليه الدستور والقانون".

وأضاف: "أن إخطار رئيس مجلس النواب بقرار الوفد لا يعنى أن الحزب يسعى لفصل النائب من البرلمان، مؤكدا على أن المجلس صاحب القرار فى هذا الشأن، ورئيس المجلس صاحب القرار فيما يتعلق بالإجراءات طبقًا للائحة".

وتابع: "كل ما أثير حول اتخاذي خطوات لفصل النائب مجرد شائعات، بل أنه عند اتخاذ أي إجراء من شأنه مناقشة عضوية النائب فى البرلمان تصويتًا أو بأي صورة سأمتنع عن التصويت، لأنني رجل قانون يحترم الدستور، وأتفهم جيدًا الإجراءات واللوائح، كما أننى عملت بالقضاء وأعلم جيدًا مبدأ حياد القاضي".

وكان قد قرر المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، فصل عضو الحزب محمد أحمد فؤاد نائب العمرانية من الحزب وكل تشكيلاته.

وصدر القرار عقب تصريح من النائب يسخر فيه من إعلان الحزب عدم مسؤوليته عن مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من النائب وفقًا لما جاء ببيان النائب محمد فؤاد بتاريخ ٩/١٠ المنشور بكل الصحف.

وصدر القرار استنادًا للتفويض الصادر من الهيئة العليا لرئيس الحزب، كما تقرر إبلاغ رئيس البرلمان بهذا القرار.
 

أبوشقة_البرلمان_الوفد

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 161